المحتوى الرئيسى

لأول مرة: قومي السكان ينظم ندوة تثقيفية لطلبة مدرسة للصم والبكم بدمنهور

04/09 22:20

نظم فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة اليوم الأحد 9 أبريل بالتعاون مع التربية البيئية والسكانية وإدارة التربية الخاصة بدمنهور ندوة تثقيفية لطلبة مدرسة الأمل للصم والبكم بدمنهور، وذلك برعاية د.مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، ود. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان.

وتحدث حمدي الجندي مدير إدارة التربية البيئية والسكانية بدمنهور عن اهتمام مديرية التربية والتعليم بهذه الفئة والوصول إليهم كشركاء في المجتمع يجب العمل على تثقيفهم ودمجهم بالمجتمع من خلال التعرف على القضايا المحيطة بهم ودورهم في النهوض بها.

أدارت الندوة كريمة السلاموني الأخصائية بفرع المجلس، وتناولت تعريف الطلبة بالمجلس القومي للسكان ودوره في المحافظة وأيضا التطرق إلى أبعاد القضية السكانية ومبادئ السياسة السكانية ومحاور الاستراتيجية القومية للسكان ؛ ونظرا لتأكيد إدارة المدرسة على أن نسب التسرب من التعليم بين الطلبة مرتفعة للاتجاه للعمل، انطلقت الندوة من محور التعليم للتأكيد على أهمية التعليم للفرد والمجتمع وخاصة للأفراد من الصم والبكم،حيث يعد التعليم هو الوسيلة الأسهل في التفاهم بينهم وبين الاخرين نظرا لعدم معرفة كافة أفراد المجتمع للغة الإشارة كما أنه يصقل من خبراتهم المهنية ويدعمها.

وأكد راضي يوسف مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة أن هذة الندوة تأتي في ضوء تفعيل محاور الاستراتيجية القومية للسكان، وأيضا تحسين الخصائص السكانية لسكان محافظة البحيرة عامة، والوصول إلى الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل