المحتوى الرئيسى

إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى سيناء عقب انفجاري المرقسية ومارجرجس

04/09 19:10

حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية رعاياها من السفر إلى محافظة سيناء، في أعقاب تفجيري كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، واللذان وقعا اليوم الأحد، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ «أحد الشعانين».

ونشر أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أكد فيه أن هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية، تشدد على عدم سفر الإسرائيلين إلى سيناء، خاصةً بعد تبني «داعش» مسؤولية التفجيرين الأخيرين.

«لاحقا لجلسة لتقييم الموقف عقدتها هيئة مكافحة الإرهاب على خلفية تزايد حدة التهديد الذي يواجهه الإسرائيليون الذين يزورون سيناء والعمليات الإرهابية القاتلة التي ارتكبت اليوم في مصر التي تعكس مرة أخرى القدرات الإرهابية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، تقرر التشديد على تحذير السفر إلى سيناء. يذكر أن تنظيم "ولاية سيناء" وسّع في الأشهر الأخيرة رقعة عملياته الإرهابية، بما في ذلك ضد إسرائيل، بغية تنفيذ عمليات إرهابية وشيكة ضد سياح في سيناء, بما فيهم إسرائيليين. على ضوء خطورة هذا التهديد, توصي هيئة مكافحة الإرهاب للإسرائيليين المتواجدين في سيناء بمغادرة هذه المنطقة فورا والعودة إلى إسرائيل. كما يطلب من عائلات الإسرائيليين المتواجدين هناك بالاتصال بهم وإطلاعهم على التهديد الفوري الذي يواجه سيناء. إضافة لذلك، توصي هئية مكافحة الإرهاب للإسرائيليين الذين ينوون زيارة سيناء بعدم القيام بذلك».

ووقع انفجار، صباح اليوم الأحد، في محيط كنيسة «مارجرجس» بشارع علي مبارك في طنطا، وذلك بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ«عيد الشعانين»، موعد دخول السيد المسيح للقدس، والمعروف بـ«عيد السعف».

وقالت وزارة الصحة إن الانفجار الذي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا أسفر عن مقتل 26 شخصًا وإصابة أكثر من 70 شخص.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل