المحتوى الرئيسى

الرئيس البشير: المناورات الجوية السودانية السعودية مؤشر على تطور العلاقات

04/09 18:37

بالفيديو والصور.. التفاصيل الكاملة لتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

بالفيديو .. شاهد لحظة تفجير كنيسة مار جرجس في طنطا

الصحة المصرية: مقتل وإصابة 46 بحادث تفجير كنيسة الإسكندرية

التلفزيون المصري: انفجار في كنيسة بمدينة الإسكندرية

بالصور.. التفاصيل الكاملة لانفجار كنيسة مار جرجس بمصر

أخبار عربية الأحد 09-04-2017 الساعة 06:57 م

أكد الرئيس السوداني عمر البشير حرص بلاده على ترسيخ الأمن العربي والإسلامي والعمل على تقوية رابطة الأخوة والتواصل وإعلاء العمل المشترك، مثمنا الدور الذي تقوم به السعودية في قيادة التحالفات الاستراتيجية لتجنب الأمة الأخطار المحدقة ومحاولات الاختراق والتمدد والاستحواذ التي تمارسها بعض القوى الإقليمية والدولية في المنطقة.

وجدد الرئيس السوداني في ختام مناورات التمرين الجوي السوداني السعودي المشترك (الدرع الأزرق 1) بالقاعدة الجوية بمدينة "مروي" شمال السودان، الإيفاء بالالتزامات والتعهدات التي قطعتها بلاده بالمشاركة الفاعلة في العمل العسكري والأمني العربي والإسلامي خدمة للاستقرار العالمي والوقوف مع كافة دول الخليج العربي لاستعادة الشرعية لدولة اليمن.

وقال البشير "هذا التدريب مؤشر على تطور العلاقات بين السودان والمملكة العربية السعودية". وتهدف المناورات الأولى بين البلدين لرفع قدرات القوات الجوية العملياتية وتحسين التقنيات المرتبطة بالعمليات الجوية وتطوير التعاون.

وقال البشير الذي كان يرتدي بزة العسكرية إن "القوات المسلحة السودانية لعبت دورا محوريا في تحسين علاقات السودان مع المملكة العربية السعودية وكل دول الخليج".

وأضاف أن "أمن السودان لا ينفصل عن أمن دول الإقليم لذلك سعينا لبناء تعاون أمني وعسكري مع دول الجوار". ودعا الدول العربية والإسلامية للعمل على سيادة روح الوفاق والوئام وإعلاء نهج العمل الجماعي لرعاية مصالحها الحيوية والإستراتيجية وحماية حدودها الوطنية وصيانة أمنها القومي والإقليمي.

واختتمت اليوم، في قاعدة مروي، شمالي السودان، مناورات "الدرع الأزرق" بين القوات الجوية السودانية ونظيرتها السعودية، بحضور الرئيس عمر البشير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل