المحتوى الرئيسى

'العمل العربي' يختار رؤساء الفرق واللجان والمقررين

04/09 17:13

عقد فريق الحكومات اجتماعا في الجلسة الإجرائية ، عقب الجلسة الافتتاحية للدورة 44 لمؤتمر العمل العربي، الذي يعقد بالقاهرة، حيث تم اختيار على الغزاوي وزير العمل الأردني رئيسا لفريق الحكومات، ووزيرة الشئون الاجتماعية والعمل اليمنية الدكتور سميرة خميس، نائبا لرئيس فريق الحكومات ، وإبراهيم سعد محمدى، من مصر، مقررا لفريق الحكومات، ومأمون أبو شهلا وزير العمل لدولة فلسطين نائبا لرئيس المؤتمر عن فريق الحكومات.

تجدر الاشارة إلى أن الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي، تعقد حالياً في القاهرة، بمشاركة وزراء العمل وممثلي منظمات أصحاب الأعمال والمنظمات النقابية في 21 دولة عضو في منظمة العمل العربية.

وعقد فريق العمال، أول اجتماع له لاختيار أعضاء هيئة مكتب المؤتمر ولجانه الفنية، وتم اختيار جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، نائبا لرئيس المؤتمر عن الفريق، والمهندس يوسف عبد الكري، رئيس اتحاد عمال السودان، رئيسًا للفريق في المؤتمر، وغسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب مقررا للفريق، واختيار حسن فقيه نائب رئيس اتحاد عمال لبنان عضوا بلجنة الصياغة، والمهندس خالد الفقي نائب رئيس اتحاد عمال مصر عضوا في اللجنة التنظيمية، ونرمين الشريف من اتحاد عمال ليبيا في لجنة اعتماد العضوية، وجبار طارش رئيس اتحاد عمال العراق ممثلا للفريق في اللجنة المالية .

قام اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، بالمرور على كنائس المحافظة، للوقوف على الحالة الأمنية، تزامنًا مع احتفالات الأقياط بأحد السعف، ومع الأحداث التى تشهدها البلاد واستهداف الكنائس. وشدد "طبلية" ...

افتتحت، اليوم الأحد، فعاليات معرض الخط العربي بقاعة منطقة الأقصر الأزهرية، بحضور حاتم محمد يوسف، و أمير محمد محمود، وزيزي إبراهيم عثمان، الموجهين بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب من القاهرة، معرض الخط ...

احتفل أقباط مصر بـ«سبت لعازر» من داخل كنيسة الجثمانية في القدس، وذلك بعد أداء صلاة قداس «سبت لعازر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل