المحتوى الرئيسى

السيسي يدعو مجلس الدفاع الوطني لاجتماع عاجل

04/09 16:50

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (وكالات)

على إثر الهجمات التي نفذها داعش، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مجلس الدفاع الوطني إلى اجتماع عاجل، وكلف وزارتي الدفاع والداخلية إلى فتح مستشفياتها الخاصة لاستقبال المصابين والوفيات، وأكد أن بلاده ماضية في محاربة الإرهاب.

في غضون ذلك قرر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، بعزل مدير أمن الغربية عن منصبه بعد التفجيرين اللذين قتلا أكثر من 40 شخصا، وجرحا العشرات.

هذا وتوالت ردود الأفعال المستنكرة لتلك الهجمات الإرهابية، حيث أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هذا العمل الإجرامي الخبيث"، حسب بيان لوكالة أنباء الإمارات.

كما عزى أمير الكويت الرئيس المصري عبد الفتـاح السيسي في ضحايا كنيسة طنطا وأرسل برقية تعزية عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس ولأسر ضحايا الانفجار الإرهابي الذي استهدف كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا.

ووجه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عبر حسابه على تويتر التعزية للرئيس السيسي والبابا تواضروس والشعب المصري، بضحايا الهجمة الإرهابية على الكنيسة القبطية في طنطا، في أحد الشعانين الْـيَـوْم.

هذا وأعلنت السلطات المصرية الأحد، حالة الاستنفار الأمني في مطار القاهرة الدولي، بعد تفجيرين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية. وقتل العشرات في التفجيرين الذين تزامنا مع يوم احتفال المسيحيين في مصر بأحد السعف.

الأزهر يدين التفجير ويبدي تضامنه مع الكنيسة المصرية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل