المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة توقع برتوكول تعاون لتدريب الطلاب بمجال ريادة الأعمال

04/09 15:14

وقعت جامعة القاهرة بالتعاون مع بيت الخبرة بروتوكول تعاون حول تدريب الطلاب بمجال ريادة الأعمال، وتهدف المرحلة الأولى كلية التجارة، بقاعة الدكتور أحمد لطفي السيد بقبة الجامعة، ومن المقرر أن تشهد المراحل المقبلة كليات العلوم والهندسة والحقوق.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية والإدارية السابق، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، خالد عبد الله، رئيس مجموعة شركات بيت الخبرة، والدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعيد الضو، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية، والدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، وعمداء الكليات بالجامعة.

ويهدف البروتوكول إلى فصلين دراسيين، كل فصل يحتوي على 60 طالبا، من طلاب كلية التجارة، وسيتم إخضاع الطلاب لاختبارات قبول لاختيار الطالب الطالب المتفوق بمادة الرياضيات؛ وذلك لأن معيار مجموع الثانوية العامة لا يتناسب في وجود طالب متميز بالرياضيات.

ومن المقرر أن تعقد المحاضرات تحت إشراف مجموعة من أساتذة الجامعات المتميزين، بالإضافة إلى أن مفهوم الدراسة في هذا البروتوكول يعني كتعليم خاص ولكن داخل جامعة القاهرة، والمصروفات الدراسية من قبل مجموعة شركات بيت الخبرة، تعليم متميز أكاديميا وبجانبه تعليم عملي من خلال شركات كبرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل