المحتوى الرئيسى

بعيدا عن مستحضرات التجميل.. خلطات منزلية لجمال لا يقاوم

04/09 15:07

لا نحتاج إلى تطبيق أطنان من مستحضرات التجميل على بشرتنا لنبدو في قمة جاذبيتنا وجمالنا، فكل امرأة تمتلك من الجاذبية والسحر الطبيعي ما يجعلها موضع  أنظار الجميع وتقديرهم، لكن لتكوين صورة مثالية عن بشرتك وجمالك، عليك باتباع مجموعة من الحيل المفيدة لتبدين بكامل سحرك يوميًا.

ونشر موقع “برايت سايد” نصائح مفيدة لجاذبية لا متناهية دون إضاعة الوقت والمال:

لجعل بشرتك تبدو أكثر صحية، استخدمي شاي البابونغ؛ والطريقة بسيطة للغاية، أضيفي ملعقة كبيرة من البابونغ المتواجد في الصيدلية إلى كوب من الماء الساخن، واتركيه حتى يختمر لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بتصفيته، واتركيه ليبرد قليلا، وأخيرا، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل.

ويوميًا، قومي بشرب رشفة صغيرة قبل وجبة الإفطار لمدة أسبوعين.

واحدة من أفضل الطرق لتغذية رموشك ينطوي على استخدام خليط من الزيوت المعدة في المنزل؛ وهي عبارة عن مزيج من كميات متساوية من زيوت الخروع واللوز والسمسم والزيوت الأرقطيون، مع إضافة فيتامين E.

استخدمي الخليط يوميًا على رموش، وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين.

3.التخلص من الشعر الهش وتقصفات الأطراف

للحصول على شعر صحي، قومي بتجربة قناع الشعر المعد في المنزل والمكونات كالتالي: اخفقي صفار بيضة واحدة مع نصف كوب من اللبن الطبيعي، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وأخيرًا أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو أو الجوجوبا.

ضعي الخليط على الشعر الرطب، وغطيه بغطاء مناسب، واتركيه لمدة ساعة على شعرك قبل الغسل.

لترطيب بشرة يديك، امزجي كمية صغيرة من كريم اليد والخل، واستخدميه كل مساء قبل النوم لمدة أسبوعين.

5. تنعيم الشعر والمحافظة على لمعانه

أفضل طريقة لشعر لامع وبراق وناعم، اخلطي قشر الموز في الخلاط، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من اللبن.

طبقي الخليط على الشعر الرطب، وغطيه بغطاء رأس مناسب لمدة 30 دقيقة.

يعتبر مرطب عصير الصبار مثالي لجميع أنواع البشرة وخاصة المتهيجة، ولإعداد المحمول؛ أضيفي 100 غرام من عصير الصبار إلى ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء المغلي، وثلاثة ملاعق كبيرة من الخل.

استخدمي الخليط في تدليك بشرة وجهك ورقبتك يوميًا لمدة عشر دقائق، بعدها اغسليه وضعي كريم مرطب.

لجعل أظافرك تبدو صحية وجميلة، كل ما عليك القيام به هو حمام لأصابعك في عصير الليمون، من خلال القيام بتقسيم الليمونة إلى قسمين وفي كل قسم نظفي أصابعك بها لمدة 15 دقيقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل