المحتوى الرئيسى

ننشر مقترحات متضرري المليون ونصف المليون فدان لحل أزمة الاستصلاح

04/09 14:34

عرض عدد من متضررو مشروع المليون ونصف فدان مقترحاتهم فى ساعة متأخرة من مساء امس مقترحاتهم لسرعة تسليم أراضي المشروع للشباب وصغار المزارعين على المهندس عاطر حنورة، رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد بمقر الشركة تدور حول حصول من تنطبق عليه شروط المشروع علي قطعة ارض مساحتها 238 فدان، وفقا للبند السابع من كراسة الشروط.

وانتهى الاجتماع إلى تأكيد رئيس الشركة، أنه سيعرض المقترحات على مجلس إدارة الشركة بعد القادم، وسيعلن الرد علي المقترحات قبل نهاية الشهر الجاري، مبديا إقتناعه وتبنيه لعدد من المقترحات أهمها تسليم الأرض للمتقدمين بدون تجهيزات، علي أن يقوم المستفيد بتجهيزها، وخصم قيمتها من ثمن الأرض بهدف سرعة التسليم.

ونصت المقترحات على "تسليم الأرض للمتقدمين بدون حفر الأبار، علي أن يقوم المستفيدين بالحفر وتجهيز الأرض وزراعتها، وفقا لجداول زمنية محددة، وتحت إشراف الجهات المعنية، مع التأكيد علي قيام الشركة بعمل مدقات ترابية تسهل الوصول للأرض بالإضافه إلى خصم قيمة تجهيز البئر من ثمن الأرض، علي ان تقوم الشركة بالتنسيق مع البنوك بتسهيل حصول المستفيدين علي قروض بتسهيلات بهدف حفر الأبار.

إضافة أراضي جديدة للمشروع مثل منطقة محور الضبعة، التي ستكون مناسبة جدا للمتقدمين من وجهة بحري، ومنطقة غرب غرب المنيا، والفرافرة الأقرب لأهالي الصعيد.

وأشارت المقترحات إلى أن زيادة النسبة المخصصة لشركات الشباب وصغار المزارعين، بما يضمن في النهاية حصول كل من تنطبق عليه شروط المشروع علي قطعة أرض مساحتها 238 فدان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل