المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس النواب: استهداف الكنائس هدفه زعزعة الاستقرار وتماسك الشعب

04/09 13:16

رئيس مجلس النواب: استهداف الكنائس هدفه زعزعة الاستقرار

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مار جرجس بطنطا الْيَوْمَ، ومن قبله الحادث الذي وقع بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ما هو إلا حلقة من حلقات مؤامرة كبرى تحاك ضد الوطن للنيل من تماسك شعبه وأمنه واستقراره.

وأضاف عبد العال في بيان له، أن مثل هذه الأحداث الدامية ستزيد من اصطفاف الشعب المصري خلف قيادته وجيشه الباسل وشرطته الوطنية اللذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه بأن يفتدوا الوطن بأرواحهم الطاهرة وأن يحموا ترابه المقدس.

وتابع: أننا أمام إرهاب أسود جهول يستبيح سفك الدماء لإجهاض كل قيمة شريفة وتحويل مصر الكنانة إلى مستنقع من الدماء والأشلاء، إرهاب لا دين له ولا وطن، فنحن أمام جماعات مناهضة للحياة، تشوه وجه الإسلام الذي لا يقر الاعتداء على الأبرياء، والذى يحفظ للإنسان كرامته وعرضه وماله.

استطرد قائلا: لقد رتبت هذه الجماعات الإرهابية المفسدة فى الأرض لجريمتها البشعة لتتواكب مع احتفال الأخوة المسيحيون بعيد أحد السعف بغية تمزيق النسيج القومي المصري، ولكن الله سيخيب ظنهم وسيزيد هذا الحادث وغيره من تماسك الشعب المصري فى مواجهة هذه العصابات حتى يتم القضاء عليها قضاء مبرماً.

ودعا رئيس البرلمان إلى ضرورة أن يرتفع الجميع فوق الخلافات والفرقة، بهدف توحيد الكلمة لمواجهة هذه الهجمة الشرسة، ومن أجل مواصلة الجهود لاجتثاث جذور هذا الإرهاب الأسود من ربوع مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل