المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

04/09 21:00

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-26 18:57:08Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

واصلت الأجهزة الأمنية بقطاعتها المختلفة حملاتها المتنوعة بعدد من المحافظات اليوم , لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات وضبط الشارع والأسواق.

ففي محافظة المنيا , ألقت الأجهزة الأمنية القبض على “إبراهيم.خ.ت” (27 سنة عاطل) سابق اتهامه في 5 قضايا (مخدرات – سلاح – مشاجرة ) بالإتجار في المواد المخدرة وبحوزته بندقية آلية و6 طلقات من ذات العيار و450 قرصا لعقار التامول المخدر , كما تم القبض على “طه.و.ب” والمطلوب في قضية مخدرات غيابيkا بالسجن المؤبد 25 سنة وغرامة 10 آلاف جنيه.

وشنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالتعاون مع جهاز حماية أملاك الدولة حملة بهدف الحفاظ على رقعة الأراضي داخل زمام المحافظة , أسفرت عن رفع وإزالة 60 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة , حيث تم إزالة 13 حالة تعد على الأرض الزراعية و7 حالات تعد على أملاك ري , و8 حالات تعد على أرض زراعية و5 حالات تعد على أرض أملاك دولة , بالإضافة إلى إزالة 27 حالة تعد على الأرض الزراعية , منها 16 حالة بقرية دمشير و4 حالات بقرية طوخ الخيل و7 حالات بقرية أبوفليو.

وتمكنت الوحدات المحلية لكل من مركز ملوي و أبوقرقاص وبني مزار بالمنيا, من رفع 1568 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة والأتربة وذلك خلال متابعة حالة النظافة اليومية على مستوى الأحياء والشوارع الرئيسية , بهدف عودة النظافة إلى الطريق العام والشوارع , حيث تم رفع 1324 طنا من القمامة و84 طنا مخلفات مباني بمركز ومدينة ملوي, ورفع 40 طنا من المخلفات الصلبة والأتربة, و120 طنا من القمامة بأبوقرقاص بالمنيا.

وتمكنت الوحدات المحلية لكل من مركز ومدينة أبوقرقاص وملوي بالمنيا , من تحرير 236 قضية تموينية مخالفة, وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي نظمتها الوحدات المحلية على مدار الأسبوع الماضي , بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري, بهدف ضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المعروض من المنتجات الغذائية بالأسواق وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومراقبة مدى الالتزام بالقرارات التموينية .

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص من تحرير 172 قضية مخالفة , منها 75 محضرا مخالفا للمخابز البلدية و97 محضرا ضد أصحاب المحلات العامة , كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي بتحرير 64 قضية تموينية مخالفة منها 29 محضرا ضد أصحاب المخابز البلدية حيث جاءت المخالفات ما بين ( إنتاج خبز ناقص الوزن ` غير مطابق للمواصفات ` عدم الاحتفاظ بميزان حساس ` عدم نظافة أدوات العجن ` عدم إعطاء بون صرف ` حيازة اسطوانات بوتاجاز صغيرة بغرض البيع بالسوق السوداء) , و35 محضرا أخر متنوع ما بين ( إدارة منشأة بدون ترخيص ` البيع بأزيد من السعر المقرر` غش تجارى ` ذبح خارج المجزر ` ضبط منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمى ).

وفي محافظة السويس , قررت النيابة العامة إحالة “محمود.ح.ع” (27 عاما) , و”مصطفى.ع.أ” (32 عاما) إلى المحاكمة لاتهامهم بمحاولة الانضمام إلى تنظيم أنصار بيت المقدس , وذلك قبل تسللهما لسيناء للانضمام لتنظيم بيت المقدس.

كما قررت النيابة العامة حبس 4 من العناصر الخطرة المسلحة بينهم مسجلين خطر 15 يوما لاتهامهم بارتكاب جرائم بلطجة واعتداء علي المواطنين , للاستيلاء علي قطع أراضي بمنطقة اللاجون بحي الجناين , وهم “محمود.ر” , و”السيد.م” , و”محمود.ق” , و”علي.ر”.

وفي محافظة القليوبية , تمكنت قوات الأمن من ضبط تشكيل عصابي يضم 4 عاطلين تخصصوا في سرقة رواد البنوك وسرقتهم عقب خروجهم تحت تهديد السلاح , حيث تم ضبط “حاتم محمود حسين” سابق اتهامه في قضية (مخدرات , نصب) والمحكوم عليه هارب في قضية تزوير بالسجن 5 سنوات , و”عمرو رضا عبد العزيز” سابق اتهامه في قضيتين (مخدرات) , و”أحمد

طارق عبد العزيز” , و”أحمد محمد ممدوح” عاطلين لتكوينهم فيما بينهم تشكيلا عصابيا بزعامة الأول تخصص في تتبع رواد البنوك وسرقة ما بحوزتهم من أموال كرها تحت تهديد السلاح , وبحوزتهم مبلغ مالي قدره 585 ألفا و600 جنيه وسيارة ملاكي مبلغ بسرقتها و3 قطع سلاح ناري بندقية آلية بخزينتها و5 طلقات من ذات العيار وبندقية خرطوش و4 طلقات من ذات العيار وطبنجة ماركة استار أسباني بخزينتها 2 طلقة من ذات العيار مبلغ بسرقتها , وكارنية نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة باسم الأول مزور و3 جهاز لاب توب وهارد ديسك و7 هواتف محمولة ومبلغ 32.600 ألف جنيه مع الأول وبحوزة الثاني

مبلغ مالي 275 ألف جنيه والثالث 198.800 ألف جنيه والرابع 79.200 ألف جنيه.

وفي محافظة شمال سيناء , تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 8 مخالفات متنوعة منها مخالفات إزالة إدارية فورية , ومخالفات إعلانات , ومخالفات إشغالات أخرى تم رفعها , ومخالفات بائع متجول.

كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية منها قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار , وقضايا أخرى لعدم حمل شهادة صحية , وقضايا للبيع بأزيد من التسعيرة.

وشنت مديرية الأمن حملة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين أسفرت عن ضبط 134 مخالفة مرورية متنوعة , وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية .

وفي محافظة الشرقية , تمكنت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات من ضبط 537 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ومحظور تداولها بأحد معارض بيع الأدوية بمركز فاقوس.

وفي محافظة البحيرة , أسفرت حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية – والتي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور – عن إزالة 173 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرى الأبعادية وإفلاقة ونديبة وشرنوب ودسونس ام دينار وزاوية غزال وسنهور على مساحة 50785 م2.

كما تم إزالة 5495 حالة عبارة عن إشغالات طريق وإزالة لافتات إعلانية وفرش خضار وعشش خشبية وساتر قماش وحديد بإجمالي متحصلات 50 ألف جنيه .

وفي محافظة قنا , تمكن رجال الرقابة التموينية بمديرية التموين بالتنسيق مع ضباط مباحث التموين من ضبط “عبد الرحيم.ع.ح” صاحب مطحن وبحوزته 16 من الدقيق البلدي المدعم والمخصص لأصحاب المخابز البلدية بهدف إعادة طحنها وبيعها في السوق السوداء على أنها دقيق فاخر , وكان قد تم ضبط المتهم في واقعة سابقة وبحوزته 42 طنا من الدقيق

المدعم وحرر عنها المحضر اللازم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل