المحتوى الرئيسى

دقيقة حداد على أرواح شهداء طنطا في اجتماع المجلس التنفيذي لـ''القاهرة''

04/09 11:54

بدأ عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأحد، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا كنيسة مارجرجس بطنطا، التي راح ضحيتها حتى الآن ٢١ قتيلا وعشرات المصابين، إثر انفجار وقع بالكنيسة صباح اليوم، أحد السعف.

واستهل عبد الحميد أعمال المجلس التنفيذي، بالحديث عن محاربة مصر للإرهاب، قائلا "مصر مستهدفة، وأن تلك المحاولات لن تزيد الشعب إلا قوة وإصرار على محاربة الإرهاب وإقتلاع جذورة"، وتابع "نحن متماسكون وقادرون على دحر الإرهاب، ومصر منصورة على تلك الأعمال الإرهابية وسنقضى على الإرهاب في القريب العاجل".

وتطرق المحافظ لعدة مشروعات هامة تعكف عليها محافظة القاهرة منذ فترة، وعلى رأسها تطوير القاهرة التاريخية وأزمة القمامة ومحاربة البطالة.

وقال عبد الحميد، إن المحافظة تقدم الدعم الكامل للجمعيات الأهلية الاي تهدف لتشغيل الشباب، مثل تجربة أكشاك جمع المخلفات الصلبة في حي مصر الجديدة الذي تم تدشينه مؤخرا.

كما أكد أن هناك عدة مشاريع تم إنشاؤها بتمويل المجتمع المدني مثل تطوير كوبري قصر النيل وكوبري البنك الأهلي ونفق زهراء المعادي وغيرها من المشروعات، قائلا "الدولة مش هتقدر ترمم كل العقارات التاريخية اللى في العاصمة، والتعاون مع المجتمع المدني أمر هام".

وطالب المحافظ من رؤساء الأحياء في نطاق القاهرة التاريخية، واللجنة المشكلة من المحافظة بالتنسيق مع باقي الوزارات لحماية الأثر والتراث، بسرعة إنشاء اتحاد الشاغلين للحفاظ على تلك العقارات وتطويرها باستمرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل