المحتوى الرئيسى

«أنا مصراوية» تحتفل بـ 120 طفلا يتيما في الإسكندرية بحضور أعضاء من مجلس النواب.. صور

04/09 10:41

في إطار الدور التنموي الذي تتخذه مؤسسات المجتمع المدني، في توفير الرعاية والتكامل للأيتام، احتفلت مؤسسة «أنا مصراوية» بالتعاون مع «أنرويل إسكندرية»، بيوم اليتيم، حيث استضافت المؤسسة أكثر من 120 طفلا يتيما، من عدد من دور الأيتام ومن إحدى قرُى «كفر الدوار»، وذلك للمساهمة في رسم البسمة علي وجوه الأطفال.

تضمنت الاحتفالية التي نظمتها المؤسسة برئاسة مروة حافظ، بالتعاون مع «أنرويل إسكندرية شرق»، والتي ترأسها الدكتورة أمل شعبان، عددًا من الفقرات الترفيهية والفنية، حيث شارك في الحفل فرقة تنورة بالتعاون مع صالون التذوق الثقافي برئاسة أمير مجاهد، كما أحيا الحفلة الفنان ياسر قمر، وفي في نهاية الحفل الكبير، تم توزيع الهدايا علي الأطفال.

وقام عدد كبير من الأطفال بعمل عدد من الأعمال البدوية والفخار، كما قام عدد آخر من الأطفال بعمل رسومات، والتي أبرزت مدى المهارة التي يتمتع بها أبطال المستقبل، بعد أن تم توفير حياة كريمة لهم، ومساهمة المجتمع المدني في توفير أنشطة وحرف لهم، تساعدهم علي تعلم حرفة وفق قدرات كل طفل، ليكونوا قدوة للجيل بأكمله.

شارك في الحفل، عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية وهم «حسنى حافظ - سمير البطيخى - إنجى مراد»، بالإضافة إلي عدد كبير من رموز المجتمع السكندري.

الجدير بالذكر أن مؤسسة «أنا مصراوية» هي نسائية، تهدف إلى توفير كافة أوجه الرعاية للمرأة والطفل في مصر، كافة المجالات كالتوعية الصحية، والثقافية وتقديم المساعدات العينية والمعنوية.

كما تهدف المؤسسة لتوفير فرص عمل وتدريب للمرأة المعيلة من خلال مساعدتهن على تدشين مشروعات صغيرة توفر لهن الحياة الكريمة بالإضافة إلى تأهيلهم من خلال برامج تدريبية متخصصة، خاصة لمن لم يستطع منهم استكمال المراحل التعليمية الأساسية، كما تهتم المؤسسة بعمل ندوات تثقيفية وتوعية للنساء في عدد من المجالات.

من جهتها، أكدت مروة حافظ، مؤسسة «أنا مصراوية»، أن عددا كبيرا من سيدات المجتمع تتعاون مع المؤسسة في أنشطتها المختلفة، والتي تهدف إلي الاهتمام بالنساء والأطفال، عن طريق توفير حياة كريمة لهم، والعمل علي تثقيفهم وتوعيتهم، وتعليمهم مهن وحرف، وذلك في إطار الدور الأصيل للمؤسسة.

وللمؤسسة نشاطات عديدة في محافظات مصر، حيث قامت المؤسسة بعمل ندوات ثقافية و توعية بمدينة شرم الشيخ، عن الوقاية من سرطان الثدى، كما قامت بعمل ندوة عن الإسعافات الأولية، بجانب أعمال خيرية أخرى قامت بها المؤسسة للمجتمع شرم الشيخ وأهالي «الوديان»، وذلك تحت إشراف «شرين الهواري»، مسئولة المؤسسة في جنوب سيناء، كذلك الأمر في محافظة القاهرة، فالمؤسسة لديها العديد من الأنشطة التنموية والتثقيفية في العاصمة تحت إشراف «باكينام رجب».

وقد تأسست مؤسسة «أنا مصراوية» في يناير 2016، ومقرها الرئيسى بالإسكندرية، والمؤسسة مُشهرة برقم 3806/2016 تحت مظلة التضامن الاجتماعى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل