المحتوى الرئيسى

بالصور.. الداخلية تعلن تفاصيل مقتل اثنين من العناصر الإجرامية بالبحيرة

04/09 00:18

قُتل اثنان من العناصر الإجرامية في تبادل إلطاق نار مع قوات الشرطة أثناء مداهمة مزرعة بقرية الإمام الغزالي بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة وتفخيخ السيارات.

وتبين تواجد مجموعة مسلحة من هؤلاء العناصر لتأمينها، وقيامهم بتفخيخ جميع مداخل ومخارج المزرعة بالشراك الخداعية.

وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني، باتخاذ عناصر إجرامية وحدتين سكنيتين، بنطاق محافظتي (الإسكندرية، المنوفية) ومزرعة بمحافظة البحيرة أوكارًا؛ لإيواء وتدريب عناصرها على استخدام السلاح، وتصنيع العبوات المتفجرة، وتخزين الأسلحة والعبوات والمواد المستخدمة في عمليات التصنيع.

وذكرت الوزارة - في بيان لها مساء السبت - أن هؤلاء العناصر جهزوا عدة عبوات لاستخدامها في ارتكاب عمليات إرهابية، كانوا يعتزمون تنفيذها خلال الفترة القادمة، وأنهم تمكنوا من زرع إحداها بالقرب من قسم شرطة ثان الرمل - الإسكندرية، بتاريخ 17/ 3/ 2017؛ لاستهداف قوات الشرطة حال تحركها، إلا أن يقظة القوات حالت دون ذلك، والتخطيط لتنفيذ عدد من حوادث الاغتيالات لرجال الشرطة، وتمكنوا بالفعل من اغتيال جمال الديب، من قوة قطاع الأمن الوطني بالبحير».

وأوضحت الداخلية، أنه تم استهداف وتفتيش تلك الأوكار، وضبط القائمين عليها، عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، أسفرت النتائج عن مداهمة مزرعة كائنة بقرية الإمام الغزالي، بمركز الدلنجات، في محافظة البحيرة، تستغل في تصنيع العبوات المتفجرة وتفخيخ السيارات.

وتبين وجود مجموعة مسلحة من هؤلاء العناصر لتأمينها، وقيامهم بتفخيخ جميع مداخل ومخارج المزرعة، بالشراك الخداعية، وأنه حال اقتراب القوات بادرت تلك المجموعة بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات، التي تعاملت معهم، ونجحت في تفكيك الشراك الخداعية، وأسفر ذلك عن مصرع 2 من هؤلاء العناصر، هما: أبو الفتوح عبد الفتاح، وإسلام علي، عثر بحوزتهما على بندقية آلية عيار 7،62×39 وبندقية FN.

وبتفتيش أحد المباني المُلحقة بالمزرعة، عُثر على: 4 بنادق آلية 7،62×39 مم، طبنجة 9 مم، 11 خزينة آلي، 3 قنابل يدوية F1، كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

وباستكمال تفتيش المزرعة، تم الاشتباه في كمية كبيرة من الرمال، بجوار المبنى، تبين وجود مخبأ أسفلها، عبارة عن سرداب سري، بعمق 4 أمتار، تبلغ مساحته 4 م2، عٌثر بداخله على: 2 جهاز يستخدم في تصنيع مادة RDX شديدة الانفجار، 2 جهاز لتجهيز الحمض المستخدم في تصنيع المادة المشار إليها، جركن سعة 50 كيلو جراما من ذات المادة "في صورة سائلة"، وجوال يزن 50 كيلو جرام، عجينة من تلك المادة، "معدة للاستخدام"، 500 جرام من مادة SOLT-R الناسفة.

كما تم ضبط 5 من عناصر الكيان المسلح، المتورطين في تنفيذ حوادث إرهابية، خلال مداهمة عدد من الأوكار التنظيمية بمحافظة الإسكندرية، عثر بحوزتهم على: بندقية آلية، خزينة آلية، 38 طلقة نارية من ذات العيار، طبنجة 8،5 مم، 2 طلقة نارية من ذات العيار، عبوة فارغة جاهزة للتعبئة، كمية من الأدوات والمكونات التي تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة، مجموعة من الأوراق تتضمن بعض التقارير عن الأهداف المرصودة، فلاشة، بفحصها تبين وجود العديد من الأهداف المرصودة، والمحددة، والجاهزة للاستهداف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل