المحتوى الرئيسى

«الإسكان»: 20% من سكان ماسبيرو سجلوا الرغبات.. وممثل الأهالي: 5% فقط والإقبال يقل «الوزارة تجاهلت مطالبنا وسنعرضها على النواب»‎

03/30 20:42

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن 20% من شاغلي الوحدات السكنية بماسبيرو سجلوا رغباتهم في الأيام الأربعة الماضية، منذ موعد بدء تلقي رغبات الاختيار بين البدائل التي تم طرحها، السبت الماضي بمنطقة أرض "وابور التلج".

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس، مع المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، ومسئولي الوزارة والمحافظة عن ملف "ماسبيرو" لمتابعة موقف تلقي رغبات شاغلي الوحدات السكنية، واختيارهم بين البدائل التي سبق طرحها عليهم.

في المقابل قال حسني حسن، أحد ممثلي رابطة ماسبيرو، لـ"البداية" إن عدد الأهالي الذين أقبلوا على ملئ الرغبات خلال الأربعة أيام الأولى، لم يتعد 360 من إجمالي 4620 أسرة، مؤكدًا أن الإقبال يقل كل يوم .

وأكد "حسني" أن الأهالي في حالة رفض تام للبدائل المقدمة من الحكومة لعدم توافقها مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية لسكان المنطقة، وتم الاتفاق على استمارة بها طلبات الأهالي سيتم تقديمها في مجلس النواب بعد تجاهلها من قبل "الإسكان".

1- أن تكون القيمة الإيجارية للوحدات السكنية التي سيتم إنشاءها بعد التطوير، 350 جنيهًا شهريًا كحد أقصى، مع الحفاظ على حق التوريث الممدود لتوفير حياة مستقرة للأبناء.

2- احتساب سعر الوحدة السكنية "التمليك" داخل المنطقة، بسعر موازيًا ومعادلًا لسعر وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي التي تنفذها الحكومة كاملة التشطيب.

3- في حالة الإخلاء الكلي للسكان يتم توفير مساكن "مطار إمبابة" كمساكن بديلة ومؤقتة لحين الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو.

Comments

عاجل