المحتوى الرئيسى

إنشاء مجلس اقتصاد بين روسيا والدول العربية

03/30 20:07

استضافت موسكو المؤتمر الدولي للصناع ورجال الأعمال الروس والعرب، وشهد ميلاد مجلس عمل لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وروسيا الاتحادية.

مدفيديف: التبادل التجاري بين روسيا والعراق تضاعف منذ عام 2011

وخلال المؤتمر، أكد صادق علي كاظم، ممثل السفارة العراقية لدى روسيا، أن بلاده ترحب دائما بالشركات الروسية على أراضيها وأن خطوة إنشاء مجلس مشترك لدعم تنفيذ الخطط الاقتصادية بين البلدين، يعتبر الخطوة الأولى في رحلة الألف ميل بين موسكو وبغداد. داعيا الشركات الروسية لزيادة حجم التبادل التجاري، وتطوير الصناعة، وإعادة الإعمار في العراق.

وقال رئيس مجلس التنسيق الدولي للصناعيين ورجال الأعمال الروسي، أندريه توناييف:" بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أخذنا على عاتقنا تعزيز العلاقات الاقتصادية بين بلادنا والدول العربية ونستطيع أن نقول بأننا نجحنا في ذلك، اليوم أسسنا مجلس دعم لتعزيز العلاقات مع العراق وسوريا ومصر، في مجال التبادل التجاري وإعادة الإعمار، والتعاملات المصرفية".

وحول نشاط شركة "غازبروم" الروسية للطاقة على الأراضي العراقية، قال مدير شركة "ستروي غازبروم"، العراقي سنان زاكي، أن الشركة افتتحت اليوم أول فرع لها في بغداد لمتابعة تنفيذ المشاريع المشتركة في البلاد والتنقيب عن النفط والغاز.

من جانبه، قال مقدار حيدر عباس الربيعي، المندوب التجاري للمركزي العراقي، إن بلاده تثمن دخول المنتجات الروسية إلى السوق العراقية لا سيما بعد بدء استيراد القمح وزيت عباد الشمس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل