المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بنها: تطبيق نظام التعليم الإلكتروني بالكليات النظرية العام المقبل | المصري اليوم

03/30 16:50

قال الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، الخميس، إنه تقرر لأول مرة تطبيق نظام التعليم الإلكتروني بالكليات النظرية العام المقبل.

وأوضح «القاضي»، في تصريحات صحفية، أن الجامعة في سبيلها لعقد بروتوكول تعاون مع وزارتي الاتصالات والتعليم العالي لتطوير المقررات الدراسية بالكليات النظرية والتوسع في طرق التدريس والامتحانات الحديثة، حيث سيتم إلغاء كافة المقررات الورقية وستكون البداية بجامعة بنها ثم جامعة حلوان بحيث يتم إنشاء قاعدة بيانات حديثة ومعلومات لتتحول الجامعة إلى إلكترونية بالكامل، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح مركز لريادة الأعمال لتدريب الطلاب على مهارات الاتصالات وسوق العمل.

وحول جامعة العبور الأهلية، لفت «القاضي» إلى أن «الجامعة تنتظر صدور قرار جمهوري بإنشائها على مساحة 20 فدانًا بالعبور من إجمالي 92 فدان تمتلكها الجامعة هناك»، مضيفًا أنها ستضم أكبر مركز للبحث العلمي بشراكة مع الجامعات الصينية.

وأشار إلى أن التعليم في الجامعات الحكومية لا يقل مستوى عن الجامعات الخاصة والخارجية وخصوصًا في الكليات العملية، لافتًا إلى أنه تم تزويد المستشفى الجامعي بجهاز جديد للرنين المغناطيسي، مطالبًا رجال الأعمال بالتبرع لصالح مشروع المستشفى التخصصي الجديد حتى يتم توفير الدعم اللازم لسرعة دخولها الخدمة.

وكشف رئيس الجامعة أنه تقرر إنشاء وافتتاح 4 كليات جديدة للصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي والخدمات الصحية بالتنسيق مع جامعات عالمية جاري إنهاء الموافقات الخاصة بها من المجلس الأعلى للجامعات، حيث سيتم إنشاء مجمع صحي جامعي يضم هذه الكليات وهي سابقة تتم لأول مرة بالجامعات الإقليمية وبالتعاون مع كبرى جامعات العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل