المحتوى الرئيسى

"TEDX Cairo University" يطلق فعالياته السنوية خلال أبريل

03/30 16:32

يستعد مسؤولو النشاط الطلابي "TEDX Cairo University" لانطلاق فاعلياته السنوية بجامعة القاهرة خلال أبريل، حيث انتهوا من استقبال الأفكار المختلفة والملهمة للمتحدثين المرشحين في الحدث السنوي الثالث لهم منذ تأسيس النشاط بجامعة القاهرة، تمهيدا لفرزها واختيار الأصلح منها.

وأوضحت ميرنا مصطفى، مسؤولة العلاقات العامة بالنشاط، أن التقديم متاحا ومفتوحا لجميع الأفكار والأعمار، ولجميع الموضوعات، فالمعيار الوحيد للمشاركة هو جودة الفكرة.

وأضافت أن النشاط يستقبل أفكار المشاركين، ثم يتم إبلاغهم في حالة تأهل فكرتهم للعرض، بناء على مضمون الفكرة ومدى استحقاقها للنشر، على أن يتم تدريب المتحدث من قِبل فريق متخصص من قبل المنظمة، فيما يصل عدد المتحدثين في الحدث إلى 10 أفراد.

وفي إطار الاستعدادات للحدث السنوي، نظم النشاط الطلابي حملة تسويق للفعالية بجامعة القاهرة، تضمنت الحملة التسويقية والتعريف بالنشاط الطلابي وتنظيمه وتواجده في الجامعة، تحت شعار "أفكار تستحق النشر".

مبادرة "TEDx Cairo University" بدأت من عدة مناطق في أنحاء القاهرة، منها الشيخ زايد، المعادي، الزمالك، وكلية الفنون الجميلة، بهدف خلق مجتمع محلى متفاهم ومتقبل للآراء، ما جعلها أول نشاط طلابي يقوم بحملة خارج محيط الجامعة.

وهي تتبع في نشاطها للمنظمة العالمية TED وهى منظمة غير هادفة للربح، تسعى لنشر الأفكار إيمانا بأن الفكرة قادرة على تغيير حياة الأفراد، ‎حيث إنها تمنح الفرصة لكل شخص لديه فكرة تستحق النشر لتغيير المجتمع للأفضل من خلال حدث يقام سنويا، لعرض مختلف الأفكار على هيئة خطابات وعلى المتحدث شرح فكرته في مدة لا تزيد عن 18 دقيقة، وكان من أشهر من تحدث في TED الرئيس السابق للولايات المتحدة بيل كلينتون ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل