المحتوى الرئيسى

لمواجهة غلاء الأسعار.. "DressTik" للإيجار والتبرعات الخيرية: "فستانك عندنا"

03/30 15:44

يُعد الأمر الشاغل للكثير من الفتيات هوَ الظهور بإطلالة مميزة على الدوام، وفي مختلف المناسبات الخاصة والعامة، ويواجه العديد منهن مشكلة تكرار الملابس وفساتين السهرة خاصةً مرةً بعد مرة، لتشغل الكثير من الفساتين التي لم يعدن يرتدينها حيزًا من الدولاب، إلا أن هذا الأمر لم يعد يشكل عائقًا بعد الآن.

وبعيدًا عن الحيرة وعناء البحث وشراء فستان جديد وأنيق، توصلت مارينا ناجي إلى الحل بمشروعها الخاص لإيجار فساتين السهرة والمناسبات الذي أطلقته في أكتوبر 2016.

و"DressTik" مشروع أطلقته مارينا بعد أن وجدت دولابها ممتلئًا بملابس سهرة وفساتين مناسبات خاصة لم تعد ترتديها بعد الآن، فأتتها فكرة الاستفادة منها بتأجيرها، ودشنت موقع وصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحمل اسم "DressTik" لتكون نافذة وبداية لتحقيق مشروعها.

وقالت مارينا ناجي، إنها تبلغ من العمر 26 عامًا، وتخرجت في كلية تجارة إنجليزي جامعة القاهرة، وتنوي ترك عملها الحالي في إحدى البنوك لتركز على مشروعها الجديد.

وكطريقة لمواجهة ارتفاع وزيادة الأسعار، وعلى خطى شركة "Uber" التي يقوم برحلاتها سائقين باستخدام سيارتهم الخاصة، تؤجر مارينا الفساتين للغير بمبالغ رمزية في مقابل نسبة تحصل عليها من صاحبة الفستان، موضحةً أن الهدف من المشروع ليس الربح المادي بل تشجيع الفتيات على استغلال ملابسهن الخاصة التي لم يعدن يستعملنها عن طريق الاستفادة منها وإفادة الغير بها في آنٍ واحد.

وشرحت مارينا فكرة المشروع قائلة: "إنه من خلال الموقع يمكن للفتيات ملأ استمارة توضح رغبتهن سواء في تأجير إحدى فساتينهن للغير أو استئجار فساتين لارتدائها في إحدى المناسبات، والتي على أساسها تقوم بالتواصل معهن".

ولاقت مارينا في بداية مشروعها حماسًا كبيرًا من قبل صديقاتها ومعارفها، الأمر الذي دفعها حاليًا لاستئجار مكان تعرض فيه مجموعة الفساتين لتتمكن من خلاله الفتاة التي ترغب في استئجار فستان ما من قياس واختيار ما يناسبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل