المحتوى الرئيسى

عمرو مصطفى: الأشخاص المعاقين يمتلكون نسبة تفوق أعلى

03/30 15:26

قال الدكتور عمرو مصطفى، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، إن طلاب كلية الزراعة يشعرون بأنهم أقل عن غيرهم من باقى الكليات، موضحًا أن 90% من طلاب الكلية ليس لديهم هدف، وإذا كان أحدهم لديه هدف وانضم لمجموعة محبطة سُيدمر هدفه.

وأضاف مصطفى خلال كلمته بفعالية "زراعة بتفرح"، والتى نظمها فريق "Inception Team"، ظهر اليوم، أن الأشخاص الذين لديهم نسبة إعاقات يكون لديهم نسبة التفوق أعلى، لافتًا الى أن الأشخاص الأسوياء يكونوا دائمًا واثقين من أنفسهم، وذلك يعرضهم للفشل.

وأوضح أن الطالب الذى لديه التحدى والإرادة هو الذى سيحقق النجاح، مشيرًا الى أن النجاح ليس بالذكاء بل بالاجتهاد والتحدى والإرادة والمثابرة.

وذكر أنه أول شخص فى جامعة القاهرة يطبق عليه قرار نائب مدير لأى مركز بجامعة القاهرة، مضيفًا أنه أنشأ أول مصنع للمنظفات بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وأنتج 46 منتجا يورد الى جميع مستشفيات الشرطة بمختلف محافظات الجمهورية.

ولفت مصطفى، الى أن عمال النظافة بمركز تنمية القدرات بجامعة القاهرة، يرتدون "بذل"، وذلك لأن المركز ينظر لهم من الناحية الإنسانية، موضحًا أن المكافأة الثانوية التى تمنحها الجامعة للموظفين وأعضاء هيئة التدريس لمركز تنمية القدرات، يكلف بها موظفتين وعامل لتقسيمها على الموظفين والأساتذة العاملين بالمركز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل