المحتوى الرئيسى

التحقيقات في واقعة ''غريق استاد القاهرة: خدعة مدير الأكاديمية أوقعت بالمتهم

03/30 15:16

كشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول، عن تفاصيل جديدة في واقعة غرق الشاب محمد بدر بحمام السباحة خلال تدربه على قفز "الثقة" باستاد القاهرة.

وقال المتهم "يوسف.ص"، مدرب بأكاديمية "الديب" في أقواله بتحقيقات المستشار أحمد عاصي، وكيل النائب العام، إنه تلقى اتصال هاتفي من محمد الديب، رئيس الأكاديمية، بعد وقوع الحادث بيوم (السبت)، طالبا منه التوجه لقسم شرطة قصر النيل للإدلاء بشهادته في أزمة خاصة بالأكاديمية، ولم يفصح له عن ماهيتها.

وأوضح المتهم أنه ذهب مسرعا إلى قسم قصر النيل لإنقاذ مدير الأكاديمية ظنا أنه في أزمة وتم القبض عليه كمتهم، وإحالته إلى نيابة شرق القاهرة التي أمرت بحبسه.

وذكر المتهم في التحقيقات أنه كان مكلفا يوم الحادث بتدريب الطلاب على قفزة "الثقة" من الثامنة صباحا إلى العاشرة والنصف برفقة 14 مدرب آخر، مؤكدا على تواجد مدير الأكاديمية على حمام السباحة، وعقب انتهاء الفترة المكلف بها غادر الاستاد دون علمه بغرق الشاب.

وأنكر المتهم في التحقيقات مسؤوليته عن الحادث ومقتل الشاب محمد بدر، لافتا إلى أنهم كانوا يقومون بتدريبهم على "قفزة الثقة" ولايعرف الشاب شخصيا، مؤكدا على تواجد عدد آخر من المدربين.

وطالبت المحامية بالنقض عايدة السيد، دفاع المتهم باستجواب محمد الديب مدير الأكاديمية، وكذلك عدد من المدربين والمسؤولين والإداريين التابعين للأكاديمية، واستدعاء بعض المتدربين مع المجني عليه وقت وفاته بحمام السباحة بإستاد القاهرة.

وطالبت كذلك بتفريغ كاميرات بوابات ومداخل وممرات استاد القاهرة، لتحديد موعد دخول المجني عليه، وإجراء معاينة على جدران وأرضيات حمام السباحة الذي وقعت به الحادثة لبيان مدى صلاحيته للاستخدام، وتوجيه التهم لكل من يثبت خطأه من المسؤولين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل