المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط: ندعم مشروع "مشواري" لتأهيل الشباب لسوق العمل

03/30 15:13

أكد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، على دعمه الكامل لمبادرة مشروع  "مشواري" والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة "يونيسيف"، لتأهيل الشباب لبدء مشروعات صغيرة وتأهيلهم لسوق العمل عن طريق تنمية مهاراتهم.

جاء ذلك خلال إستقباله وفد المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بديوان عام المحافظة، وبحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة ، ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسيوط.

وأشار المحافظ، إلى أهمية مبادرة "مشواري" في تنمية المهارات الحياتية والإدخار وبدء مشروعات صغيرة للشباب من خلال الدورات التدريبية واللقاءات التي يتم تنظيمها بمراكز الشباب مما يساهم فى تغيير مفاهيم الشباب في مجال ثقافة العمل الحر، وإتاحة الفرصة للشباب لإكتساب مزيد من المهارات الحياتية والسوقية وإيجاد مزيد من فرص العمل.

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، إن مبادرة مشروع "مشواري" يعتمد على فتح المجال لدى جميع الشباب للاستفادة من التدريبات والاستشارات المهنية المقدمة من الوزارة من خلال مراكز المشورة التى يجرى انشائها وتجهيزها بكافة الادوات الخاصة بمكتب المشورة ورفع قدرات مدربي المراكز بمهارات تساعدهم على الاستعداد لسوق العمل.

وفي نهاية اللقاء قدم أعضاء وفد المجلس التنفيذي لليونيسف درع المنظمة لمحافظ أسيوط، تقديرًا لجهوده في دعم مشروعات الطفولة والشباب بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل