المحتوى الرئيسى

الوطنية للإسكان توقف بيع فندق ميرديان هليوبوليس

03/30 15:02

قررت الشركة الوطنية للإسكان للنقابات المهنية، عدم الاستمرار فى بيع فندق ميرديان هليوبوليس، وإلغاء المزايدة المنعقدة اليوم.

وبناء على قرار الشركة، قررت إدارة البورصة إلغاء جميع عمليات التداول التى شهدها سهم الشركة اليوم.

وكانت الشركة قد وافقت خلال الربع الأخير من العام الماضى على تفويض البنك الأهلى المصرى لاتخاذ الخطوات الترويجية لبيع فندق ميريديان هليوبوليس، المملوك للشركة الوطنية، فى الفترة المقبلة.

ووفقًا للموقع الإلكترونى للشركة، فإنه في مجال السياحة قامت الشركة بإنشاء فندق ميريديان هليوبوليس بمنطقة مصر الجديدة، من مستوى فنادق "الخمسة نجوم" بطاقة 318 غرفة، بإجمالي باستثمارات حوالى 120 مليون جنيه، وأصبح الفندق أصلًا ثابتًا من أصول الشركة مملوكًا بالكامل وخاليًا من أى التزامات مالية.

وتُقدَّر القيمة السوقية الحالية للفندق بحوالى 75 مليون دولار، بما يساوى 500 مليون جنيه.

وخلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى تكبدت خسائر بـ3 ملايين جنيه، مقابل خسارة 6 ملايين خلال الفترة المماثلة من 2015.

كانت الشركة قد تكبدت صافي خسارة خلال 2015 بقيمة 9.1 مليون جنيه، مقابل خسائر 4.5 مليون خلال 2014.

ويبلغ رأسمال الشركة 160 مليون جنيه، ومن مساهمى الشركة عدة بنوك، يتقدمها الأهلي ومصر وقناة السويس والبنك الوطني للتنمية وبنك ناصر الاجتماعي، وذلك برأسمال قدره 147.7 مليون جنيه بنسبة حوالي 92.3% من إجمالى رأسمال الشركة، بالإضافة لبعض النقابات والشركات والأفراد التي تمثل بقية الأسهم 12.3 مليون جنيه بنسبة 7.7% من إجمالى رأس المال.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل