المحتوى الرئيسى

قافلة جامعة الزقازيق البيطرية تحصن 168 رأس ماشية من الحمى القلاعية

03/30 14:51

نظمت جامعة الزقازيق متمثلة في كلية الطب البيطري، اليوم الخميس، قافلة بيطرية تمكنت من علاج وتحصين 168 رأس ماشية من مرض الحمى القلاعية بناحية ميت سهيل إحدي قري مركز منيا القمح.

تأتي القافلة البيطرية ضمن فعاليات مهرجان البيئة الرابع عشر الذي تنظمه الجامعة تحت شعار " معا نستطيع " برعاية ودعم الدكتور خالد عبد البارى رئيس الجامعة، والدكتور عبدالله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لخدمة قرى ومراكز محافظة الشرقية والمحافظات الأخري .

 ترأس القافلة الدكتور لماح عبد السميع مدير المستشفى البيطرى بكلية الطب البيطري، حيث قام بتوعية المربيين بمرض الحمي القلاعية التي تصيب الماشية وتهدد الثروة الحيوانية وتؤثر علي صحة الإنسان، وكذلك التوعية بخطورة المرض وكيفية الوقاية، وقد قام أعضاء القافلة بالكشف على الحيوانات وعلاج 168 رأس من الماشية و إجراء التحصينات اللازمة للحيوانات السليمة .

وأعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية منذ بداية الشهر الجاري مارس 2017، عن خلو المحافظة من أي حالات إشتباه أو إصابة بمرض الحمى القلاعية، مؤكدُا بأنه تم تنفيذ برنامج للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية من بيت إلى بيت بنطاق دائرة المحافظة وتنفيذ برنامج تسجيل و ترقيم كافة الحيوانات لإتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة لمكافحة الحمى القلاعية للحفاظ على الثروة الحيوانية .

وأوضح أن إحمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية في الفترة من 26 فبراير 2017 إلى 4 مارس 2017  ( 19 ألف 691 رأس ماشية ) وإجمالي ما تم تسجيله و ترقيمه من حيوانات  ( 2836 ) رأس ماشية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل