المحتوى الرئيسى

مصادر لـ'الدستور': انتهاء صياغة اللائحة الطلابية خلال أسبوع

03/30 14:09

علمت "الدستور"، من مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتهاء اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الطلابية برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، من عملها بعد إجراء كافة التعديلات اللازمة لضمان وجود لائحة طلابية تضمن كافة حقوق وواجبات أطراف العملية التعليمية.

وأوضحت المصادر، أن لجنة إعداد اللائحة الطلابية تعمل على قدم وساق، منوهًا إلى أن الانتهاء من صياغة اللائحة بشكل كامل، بعد إدخال مقترحات جديدة، بناء على توصيات من بعض رؤساء الجامعات، خلال أسبوع فقط، الأمر الدي يعجل من إجراء انتخابات اتحادات الطلاب.

وأضافت المصادر، أن الدكتور عبد الوهاب عزت، القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، ورئيس اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الطلابية، بصدد إرسال اللائحة الجديدة، خلال الأسبوع المقبل، إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعد تدوين المقترحات الجديدة، والأخد في الاعتبار جميع مقترحات رؤساء الجامعات الحكومية، تمهيدًا لعرضها على الدكتور أشرف حاتم، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات.

وأشارت المصادر، إلى أنه يحق للمجلس الأعلى للجامعات، قبول اللائحة الجديدة، أو إعادة إرسالها إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في حالة وجود أي ثغرات تؤدي إلى عدم اتمامها بشكل لائق يراعي كافة أطراف العملية التعليمية.

ونوهت المصادر، إلى أنه بمجرد الموافقة على اللائحة الطلابية الجديد، سيتم تحديد موعد انتخابات اتحادات الطلاب على مستوى الجمهورية، متوقعًا إجراؤها بداية العام الجامعي المقبل.

شهد حفل الأم المثالية الذي أقامه اجتماع السيدة العذراء بالفكرية إيبارشية المنيا وأبوقرقاص، احتفالًا بالسيدة سعاد ثابت المعروفة إعلاميًا بـ«سيدة الكرم» وقام الأنبا مكاريوس الأسقف العام للإيبارشية ...

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، احتفالية كبرى بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام؛ لتكريم الأمهات المثاليات بمناسبة عيد الأم. وتم تكريم 13 أم مثالية على مستوى المحافظة بهدايا مادية وعينية ...

أجرى الأنبا موسى الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عملية قسطرة، وفحوصات وفق تعليمات الأطباء في العاصمة البريطانية لندن. كان غادر الأنبا موسى، مطار القاهرة الجوى متجها للعاصمة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل