المحتوى الرئيسى

علي المصيلحي: الأرز اختيارى في التموين وزمن التسعيرة ولّى

03/30 14:06

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن "زمن التسعيرة ولّى"، بما يستوجب أن تكون هناك معرفة للتكلفة من المنتج وتاجر الجملة.

وأوضح الوزير خلال الاحتفالية باليوم العالمي لحماية المستهلك أن من حق المستهلك الحصول على معلومات عن المنتجات التي تطرح بالأسواق، كما هو متبع في كل دول العالم، مؤكدًا أنه ليس ضد كسب التجار ولكن في إطار مشروع ومعروف كما هو متبع في جميع دول العالم.

وأضاف المصيلحي، أن قيمة الدعم المقررة لكل فرد على البطاقة التموينية تبلغ 21 جنيهًا، لافتًا إلى أن تعبئة الزيت والسكر فى عبوة بلاستيكية واحدة يرجع إلى وجود خصم إضافى على هاتين السلعتين، حيث يباع السكر التموينى بـ 8 جنيهات بينما يباع السكر الحر بـ 10.5 ويباع الزيت التموينى بـ 12 جنيهًا، بينما تباع العبوة للجمهور بـ 15 إلى 16 جنيهًا، و هو ما يجعلنا أكثر حرصا على وصول هاتين السلعتين الأساسيتين للمواطنين وضمان عدم حجب أي بقال تموينى لها .

وأوضح وزير التموين، أنه بخصوص الأرز التموينى، فتقرر أن يكون توزيعه على بطاقات التموين اختياريًا وذلك لتباين رغبات المواطنين وخاصة فى الريف.

وحول آلية صرف نقاط الخبز، أكد وزير التموين، على أنها منفصلة عن منظومة دعم السلع التموينية، ومن حق المواطن أن يصرف بقيمتها ما يختاره من سلع دون التقييد بالمقررات التموينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل