المحتوى الرئيسى

العريان بـ«أحداث البحر الأعظم»: محرومون من الزيارة منذ 6 أشهر | المصري اليوم

03/30 14:01

استأنفت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الخميس، نظر جلسة إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و13 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في قضية «أحداث البحر الأعظم».

وتبين في بداية الجلسة غياب جميع الشهود الذي كان من المقرر أن تستمع لهم المحكمة، فيما سمحت هيئة المحكمة للمتهم عصام العريان بالخروج من قفص الاتهام، والحديث إليها، وقال إنه يريد أن يثبت في محضر الجلسة «أن تلك القضية مثل قضايا أخرى لها أبعاد أخرى، حيث إننا 5 في هذه القضية منهم بديع والبلتاجى وباسم عودة محرومون من الزيارات منذ 6 شهور سواء من الأهالى أو المحامين، وذلك يمنعنا من تنسيق الدفاع مع المحامين وطلب مقابلة الأهالي، وطالب المحكمة بإحضار سجل الزيارات منذ 6 شهور لإثبات أنهم محرومون من الزيارة حتى زيارة المحامين».

وأضاف: «هذا يدل على أن هناك موقفا من السلطة وإدارة السجن لحرماننا من الزيارة، واتهامى بالقضية هو اتهام كيدي»، ليقاطعه المستشار حسين قنديل محذرا إياه بعدم الحديث في السياسة، وأنه سيسمح له بالحديث في القضية في مرحلة المرافعات.

وقضت محكمة استئناف القاهرة بقبول الطلب المقدم من المتهمين برد هيئة المحكمة السابقة برئاسة المستشار معتز مصطفى خفاجي، لوجود خصومة بين القاضي والمتهمين، لإبدائه الرأي في القضية بأحد الحوارات الصحفية.

وكانت محكمة النقض ألغت الأحكام الصادرة ضد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وآخرين من بينهم القيادى الإخوانى محمد البلتاجى، وصفوت حجازي، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 سنة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث البحر الأعظم”.

وتضم قائمة المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في القضية حضوريًا كلا من “محمد بديع، محمد البلتاجى، عصام العريان، صفوت حجازى، الحسينى عنتر محروس، جمال فتحى يوسف، أحمد ضاحى محمد، باسم عودة، أبوالدهب حسن محمد”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل