المحتوى الرئيسى

«القومي للطفولة» يُخاطب النائب العام بشأن اغتصاب «طفلة دمياط» | المصري اليوم

03/30 14:01

قال المجلس القومى للطفولة والأمومة، إنه تلقى بلاغا على خط نجدة الطفل (16000) برقم ( 127624 ) بشأن واقعة قيام سائق توك توك بخطف طفلة «بقرية سيف الدينمركز الزرقامحافظة دمياط» وسرقة قرطها الذهبى، ومحاولة خلع ملابسها والتعدى عليها جنسياً.

وأكد المجلس القومى للطفولة والأمومة، في بيان له الخميس، أنه تم مخاطبة النائب العام، وتكليف الإدارة العامة لخط نجدة الطفل واللجنة العامة لحماية الطفل بمحافظة دمياط بمباشرة الإجراءات المتبعة.

وأعرب المجلس عن استئيائه في ضوء تنامى ظاهرة الاعتداء الجنسى على الأطفال في الآونة الأخيرة، لخطورة هذه الواقعة وما تشكله على أمن المجتمع.

وأشار المجلس إلى أن المشرع المصري جرم هذه الوقائع وعقوباتها وفق أحكام المواد 267، 268، 269، 280 من قانون العقوبات المصرى الصادر بالقانون 58 لسنة 1937، مطالبا بتفعيل نص المادة (80) من دستور جمهورية مصر العربية ( فيما تضمنه من إنشاء نظام قضائى خاص بالأطفال المجنى عليهم والشهود ) وهو ما يقتضى إنشاء نيابات متخصصة لتحقيق جرائم التعدى على المرأة والطفل، وجرائم الإتجار في البشر «والعمل على تشديد العقوبات على هذه الجرائم.

وأضاف المجلس، أنه تحقيقاً للعدالة الناجزة المنصفة، وفى إطار القيود الإجرائية في نظر القضايا، والتى يلتزم بها أعضاء النيابة العامة والقضاة، الأمر الذي يتطلب إجراء التعديلات اللازمة بقانون الإجراءات الجنائية لإزالة هذه القيود، بما لا يخل بحقوق المتهمين المقرّرة دستورياً- المادة 96 من الدستور- ودوليًا«.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل