المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تثني على تعاون الكويت لحل مشكل الجالية المصرية

03/30 13:46

صرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إنها دائما ما تسعد بزيارتها لدولة الكويت لما تجده من ترحاب من جانب المسئولين الكويتيين وحسن تعاون وتفهم لمشكلات أبناء الجالية المصرية المقيمين بالكويت, مشيرة إلى أن لقاءها مع الدكتور محمد الفارس وزير التربية والتعليم العالي الكويتي كان ايجابيا جدا وتم في إطار من الأخوة وتميز العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين .

وأضافت نبيلة مكرم في تصريحات خاصة لها على هامش ختام زيارتها القصيرة للكويت لمتابعة أحوال الجالية , إنها بحثت خلال لقائها أمس /الأربعاء / مع وزير التربية الكويتي عددا من الموضوعات المتعلقة بالمعلمين المصريين, مشيرة إلى أن الفارس أبدى تفهما لظروف بعض هؤلاء المعلمين .

اوضحت الوزير أن المعلمين المصريين موجودون بالكويت منذ عقود بعيدة وساهموا مع إخوانهم المعلمين الكويتيين في تعليم أجيال كثيرة وهم يعتبروا أنفسهم جزءا من المجتمع الكويتي لطول سنوات الإقامة وهذه الأخوة والعلاقة المتميزة تجعلنا نعرض المطالب على أشقاء بيننا وبينهم علاقات تاريخية وممتدة .

وأضافت الوزيرة مكرم أنها طلبت خلال اللقاء التركيز على التسهيلات والاستثناءات فيما يخص أولياء أمور الطلاب في المرحلة الثانوية لأن نتيجتها تراكمية حتى لا يؤثر على مستقبل هؤلاء الطلاب ، وتحدثنا عن المرأة الأرملة والمعيلة من بين المعلمات الذين حصلوا على إنذار بإنهاء التعاقد ولهم حق في الحصول على بدل السكن التراكمي من 2011 وحتى 2015 بإن يحصلوا على مستحقاتهم المالية قبل المغادرة .

كما طلبت الاستفادة من التخصصات المزدوجة للمعلمين في مرحلة التعليم الأساسي والتخصصات العلمية وإمكانية الاستفادة منهم في مرحلة التعليم المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل