المحتوى الرئيسى

العريان: "البحر الأعظم" قضية كيدية سياسية.. والقاضي: بلاش تتكلم في السياسة

03/30 13:22

واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، منذ قليل، جلسة إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وآخرين، بتهمة التحريض على ارتكاب أعمال العنف بشارع البحر الأعظم بعد عزل محمد مرسي.

وفي بداية الجلسة، أثبتت المحكمة حضور المتهمين، وقال القاضي للدفاع: "مافيش شهود إثبات حضروا طلباتكم إيه"، فقال المحامي أسامة الحلو إن المتهم عصام العريان يريد التحدث للمحكمة، فسمحت المحكمة للمتهم بالخروج من القفص والتحدث لهيئة المحكمة.

وقال العريان إنه "يوجد في هذه القضية كيدية سياسية"، فرد القاضي: "بلاش نتكلم في السياسية، لو ليك طلب اثبته"، فقال العريان: "أنا وبديع وصفوت حجازي والبلتاجي محرومين من زيارة الأهالي والمحامين من 6 أشهر"، وطلب إحضار سجل الزيارات الخاص بهم منذ 6 أشهر، كما طلب من القاضي السماح لأهاليهم بزيارتهم وإعطاء الوقت الكافي لهم للتحدث مع محاميهم.

وسمحت المحكمة بخروج المتهم أحمد ضاحي والتحدث لهيئة المحكمة، وقال إنه محبوس هو و3 متهمين آخرين في سجن وادي النطرون منذ 4 سنوات، وطلب نقله لسجن آخر وإخلاء سبيله بسبب سوء المعاملة التي يلقاها من إدارة السجن.

وأسندت النيابة للمتهمين التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد وتأليف عصابة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة، فضلا عن ارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه واستعراض القوة وفرض السطوة، والانضمام لعصابة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وإتلاف ممتلكات المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل