المحتوى الرئيسى

إطلاق مبادرة "الإسكندرية خالية من فيروس سي"‎

03/30 13:20

أطلق محافظ الاسكندرية محمد سلطان مبادرة “الإسكندرية خالية من فيروس سي” وذلك من خلال تضافر كافة الجهود والجهات للوصول إلى مدينة خالية تماما ونهائيا من فيروس “سي”.

وأشار إلى أهمية تفعيل دور المجتمع المدني والنقابات والهيئات والشركات والأفراد للمساهمة في القضاء على الفيروس خلال فترة وجيزة، والذي بات يهدد حياة المواطن المصري.

وعقد المحافظ اجتماعا مع كافة الجهات المعنية ومدير صندوق “تحيا مصر” ووكلاء وزراء الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة بالإسكندرية، وممثلين عن جامعة الإسكندرية، وذلك لمناقشة آليات العمل والمخطط الزمني للبدء الفوري في تنفيذ مبادرة ” الإسكندرية خالية من فيروس سي”.

كما وجه المحافظ الشكر إلى الدور الذي يقوم به صندوق “تحيا مصر” للقضاء علي فيروس سي بجميع المحافظات وتقديم العلاج المجاني للمواطنين المصابين.

على الصعيد نفسه كلف وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد مراكز الفحص بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة على مستوى الأحياء بحيث يكون هناك مركز بكل حي علي الأقل، مع إمكانية توفير مراكز للفحص في المراكز التابعة للشباب والرياضة من خلال المشاركة المجتمعية.

وأكد على أهمية زيادة نشر التوعية بين المواطنين، موجها وكيلا وزارة التربية والتعليم، والشباب والرياضة بعمل خطة لنشر التوعية داخل نطاق عملهم لمواجهة فيرس سي، والتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة لإيجاد منظومة أكثر قدرة وفاعلية على نشر التوعية لأكبر عدد.

كما وجه المحافظ بتكوين فرق عمل بحثية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية والأكاديمية وجميع المؤسسات الطبية لإعداد العديد من الأبحاث للاعتماد عليها خلال عمليات المسح الطبي للحالات ، وذلك لمعرفة التوزيع الجغرافي للمرض بنطاق المحافظة وعدد الحالات التي تم امتثالها للشفاء ومدى استجابة المرضى للتوعية والعلاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل