المحتوى الرئيسى

انطلاق مبادرة "إحنا معاك ضد الغلاء" في دمياط

03/30 13:08

انطلقت مبادرة "إحنا معاك ضد الغلاء"، اليوم، برعاية الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، وبالتعاون مع جمعية البر والتقوى المصرية القائمة بالمبادرة في منطقة البصارطة بدمياط.

ومن جانبه، أكد الشيخ عماد عوض الداعية الإسلامي ورئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المبادرة جاءت بناء على طلب المواطنين لرفع المعاناة عنهم والغلاء الذي جعلهم يتنازلون عن بعض احتياجاتهم اليومية نظير مسايرة حياتهم، مشيرًا إلى أنه تم التعاون مع أحد تجار المواشي في القاهرة لذبح اللحوم الطازجة، وبيعها بسعر مناسب للمواطن، حيث بلغ قيمة كيلو اللحم الطازج 80 جنيهًا، وبإشراف وزارة التموين.

وأضاف أن المبادرة بدأت في محافظة الفيوم، وكانت توزع اللحوم بالمجان لمدة ساعة بحضور قيادات المحافظة، ثم انتقلت إلى دمياط ثم إلى باقي المحافظات، ويتم التنسيق الآن مع بعض المحافظين للتواجد بها، وتنفيذ المبادرة بعدة محافظات أخرى. 

وقال هاني علي متولي، أحد تجار المواشي في منطقة المرج بالقاهرة، إن تعاونه مع المحافظة وجمعية البر والتقوى المصرية جاء كمساهمة ضد الغلاء ورفع المعاناة عن المواطن، موضحا بأنه يتحدى التجار الذين لا يرحمون المواطن ولا يهمهم سوى جني المال، مضيفا أن المبادرة ستكون في القاهرة الأسبوع المقبل، وسيكون سعر كيلو اللحوم الطازجة بـ80 جنيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل