المحتوى الرئيسى

عائلة عبدالحليم "الغاضبة" دائمًا.. ترفع شعار "ممنوع الاقتراب أو التقليد"

03/30 13:00

"عائلة عبدالحليم غاضبة".. "عائلة العندليب تقاضي".. "أسرة عبدالحليم تنتقد"... بمجرد البحث على محرك البحث الشهير "جوجل" عن كلمة "عائلة عبدالحليم" تجد جميعها انتقادات وقضايا وغضب رافضين كل صغيرة وكبيرة عن الفنان الراحل وكأن "العندليب" حكر على العائلة فحسب، إعلانات، أفلام، مسلسلات أو حتى تقليد بعض الفنانين في شكل ساخر كغيره من الفنانين النجوم، وكلما تقترب من "العندليب الأسمر"، كلما تتزايد الاتهامات.

شائعة زواج السندريلا من عبدالحليم أثارت جدلا واسعًا بين الأوساط الفنية وبين جمهورهم، والعائلتين، ولا سيما بعد أن فجرّ مفيد فوزي الشائعة وأكدتها جانجاه حسني شقيقة السندريلا سعاد حسني.

ومن جانبه أعلن المطرب محمد شبانة، نجل شقيق المطرب الراحل عبدالحليم حافظ، عزمه التقدم رسمياً بدعوى قضائية ضد السيدة جانجاه، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، بتهمة نشر أكاذيب عن زواج العندليب بالسندريلا، وتجاهلها إنذاره المبكر لها بعدم نشر الوثيقة المزعومة داخل كتابها عن حادث قتل سعاد حسني، واتهمها صراحة بتزوير وثيقة زواج ادعت أنها تخصهما.

يذكر أن شقيقة السندريلا طبعت كتاباً بعنوان "سعاد أسرار الجريمة الخفية" أكدت فيه قصة الزواج وادعت أنها وجدت الوثيقة داخل علبة مغلقة بخزانة شقيقتها الراحلة.

حذّر شبانة، الإعلامي مفيد فوزي ما وصفه باستمرار تأليف حكايات غير صحيحة عن زواج العندليب بالسندريلا قائلا: "نحن حتى الآن نصون العيش والملح، لكن المرة المقبلة سنتخذ الإجراءات القانونية ضده"، مضيفا: "مفيد فوزي يتحدث عن حليم بالباطل، ولم يراع الصداقة التي جمعت بينهما".

يذكر أن مفيد فوزي، هو من فجّر زواج سعاد حسني من عبدالحليم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، وقال إن الفنانة عرضت على عبدالحليم الزواج، وأعربت له عن استعدادها للجلوس تحت قدميه لخدمته، بحسب تعبيره.

طالب محمد شبانة، الفنان الكوميدي، علي ربيع، بالاعتذار وذلك بعد سخريته من "العندليب"، في إحدى حلقات عروض فرقة "مسرح مصر"، حيث قال شبانة إن تهكم علي ربيع على العندليب إهانة كبيرة، تتطلب الاعتذار، مضيفًا: "هناك رموز كوميدية كبيرة لم تتهكم على عبد الحليم بهذه الطريقة الغريبة".

وأضاف: "منذ أن تم عرض المسرحية تلقيت العديد من المكالمات الهاتفية معربين عن استياءهم من ذلك، كما عرض عليّ بعض المحامين رفع قضية هذا الفنان.

أعرب المتحدث باسم العائلة شبانة، عن استيائه من استخدام أغنية "سواح" لعبدالحليم حافظ، في إعلان لأحد الماركات الخاصة بالملابس الداخلية، مشيرًا لضرورة وجود قوانين تحمي حقوق جيل الرواد من الفنانين.

وقال شبانة في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، إن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، عبر عن غضبه الشديد من الإعلان الذي استخدم أغنية للعندليب الأسمر للترويج لمنتج لملابس داخلية، لافتًا إلى أن أسرة عبدالحليم حافظ كلها غاضبة من هذا الإعلان، وكذلك جمهوره، واصفين ذلك بالاهانة.

قال الفنان تامر حسنى خلال برنامجه "رحلة صعود " الذي كان يذاع على فضائية "إم بي سي" بأن عائلة عبدالحليم حافظ اتصلوا به ليحتفل معهم بعيد ميلاد العندليب داخل بيته وعند مقبرته، لأنه حرص في هذا اليوم بصحبة الكاتب الصحفي طارق شحاتة وضع باقة من الورود على قبر عبد الحليم.

استنكر شبانة هذه التصريحات، حيث قال إن هذا الكلام كاذب ومناف للحقيقة تماماً، مضيفًا: "الصحفي طارق شحاته فى عام 2008 تحايل علينا كتير جدًا عشان تامر حسني يأتي معه لبيت وقبر عبد الحليم فقبلنا.. عشان خاطر غلاوة طارق".

زلة اللسان التي أخطأت فيها الفنانة شيرين عبدالوهاب، أثناء حفل زفاف كندة علوش وعمرو يوسف، أثارت غضب العديد، وعلى الرغم من أن الاهتمام حينها كان بتهكمها على عمرو دياب، إلا أن شبانة خرج أيضا ليعلن عن استياءه من إساءتها للعندليب عندما قالت: "عبدالوهاب حافظ"، قائلا: "كل إناء ينضح بما فيه، مضيفاً أنه لم يشاهد المقطع المصور الذي أثار جدلاً كبيراً، ولكنه علم بمحتواه ومضمونه من المقربين منه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل