المحتوى الرئيسى

أفضل 9 تحديثات لنظام iOS 10.3 والأجهزة المتوافقة

03/30 11:07

أفضل 9 تحديثات لنظام iOS 10.3 والأجهزة المتوافقة

طرحت شركة أبل تحديث جديدي لنظام التشغيل iOS 10.3، يشمل مجموعة من التعديلات على النظام القديم وتحسينات تساعدك على العثور على السماعات اللاسلكية الحديثة بسهولة ومزايا أخرى عرضتها مجلة "جيزمو".

النسخ القديمة من متصفح "سفاري" كانت تسمح بتعرض المتصفحين لعمليات احتيال بنقلهم من خلال إعلانات إلى صفحات تطلب منهم دفع "إتاوة" مقابل عدم اختراق حساباتها، لكن التحديث الأخير يحمي المستخدمين من هذه العمليات بعد إلغاء الإعلانات التي تظهر في صفحات منفصلة من خلال برامج الـ javascript.

واحدة من أهم تحديثات iOS 10.3 هي أنها جعلت العثور على سماعاتك اللاسلكية، الملحقة مع هواتف أيفون 7 و7s أمرا أسهل من خلال إضافة خاصية Find My AirPods التي تحدد مكان سماعاتك، ضمن خاصية موجودة بالفعل في هواتف أيفون، وهي Find My iPhone، ولا تتطلب الخاصية الاتصال عن طريق الـ GPS أو الاتصال بالإنترنت، بينما يضم التحديث قائمة بالأماكن الأخيرة التي تواجدت فيها السماعات، ولتمنحك اقتراحات حول المكان الذي قد تجدها فيه.

نشرة جوية مع تطبيق الخرائط

خرائط أبل تضم الآن خاصية جديدة ثلاثية الأبعاد 3D Touch، بالضغط مطولا على أيقونة برنامج الطقس، التي تقدم لك النشرة الجوية المحلية لأي موقع تحدده على الخريطة، وليس المكان الذي تتواجد فيه فقط.

استخدمت أجهزة أبل نظام HFS+ لتخزين الملفات لفترة طويلة قبل أن تستبدله بنظام ملفات جديد خاص بأجهزة أبل مع تحديث iOS 10.3، Apple File System (APFS)، الأفضل من حيث مساحات تخزين لملفات NAND، والذي يساعد على الوصول إلى الملفات بشكل أسرع ومدعومة بنظام تشفير أفضل

كإجراء احترازي فقط، احتفظ ينسخة احتياطية من ملفاتك قبل ان تقرر تطبيق التحديث الأخير على نظام تشغيل جهازك iOS 10.3، فلن تريد المجازفة بجميع ملفات مع الانتقال من نظام تخزين ملفات لآخر.

اقرأ أيضا: علم النازية وصور إباحية.. تعديلات تصدم مستخدمي iOS 10

المساعد الشخصي الذكي الخاص بأجهزة أبل أصبح أكثر ذكاء مع التحديث الأخير، وشملت تعديلات ببعض الإضافات لمزايا Siri، بينها:

الدخول إلى التطبيقات التي تسمح لك بالدفع من خلال الهاتف أو التحقق من فواتيرك المدفوعة.

التفاعل مع تطبيقات صناعة السيارات وفحص مستوى البنزين في سيارتك وإغلاقها.

القدرة على تشغيل أضواء السيارة وضغط على بوق السيارة أيضا.

تزويدك بنتائج آخر المباريات وقت تحديثها.

حجز سيارة من خلال تطبيقات تأجير السيارات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل