المحتوى الرئيسى

وفد "اليونسيف" يزور أسيوط ويتفقد مدارس التعليم المجتمعي

03/30 10:35

زار الوفد التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، محافظة أسيوط، لتفقد مدارس التعليم المجتمعي بمركز منفلوط، ورافق الوفد promaneas ممثل "يونسيف" في مصر، وأميرة فؤاد مدير قسم التعليم بمكتب القاهرة.

وكان فى إستقبالهم صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وأحمد شوقى رئيس مركز ومدينة منفلوط وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة

وأوضح وكيل الوزارة، أن الوفد ضم مندوبين من 5 جنسيات مختلفة هي كلا من "السويد، وكندا، وإثيوبيا، وروسيا، وأنتيجوا بأمريكا اللاتينية"، حيث تفقد الوفد مدارس السحارة للفصل الواحد وتضم مدارس "السحارة1، والسحارة 2، ومدرسة عبدالمعز خميس"، بقرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط، للتعرف على نموذج المدارس المجتمعية الذي تتعاون فيه منظمة يونسيف مع التربية والتعليم.

وأثنى بدوي، على الجهود الكبيرة التي بذلتها، ومازالت تبذلها منظمة اليونسيف للطفولة، في سبيل تقديم العون الإنساني للأطفال، وذلك عبر مدارس التعليم المجتمعي.

واستعرض بدوي، خلال الزيارة حزمة الاحتياجات الملحة التي من الممكن أن تدعم بها المنظمة التعليم المجتمعى ممثلة في الاهتمام بالبنية التحتية لهذه المدارس، والتوسع فيها لما لها من دور فعال في القضاء على مشكلة التسرب من التعليم، وحصل من خلالها الكثيرين منهم على مؤهلات جامعية.

ومن جانبه أشاد الوفد، بدور مديرية التربية والتعليم وما تقدمه من خدمات في مجال التعليم خاصة مدارس التعليم المجتمعي، معربا عن سعادته بما شاهده  في الفصول الثلاثة سواء من حيث مستويات الطلاب أو الخدمة التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل