المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تهدد أمريكا بالحرب

03/30 09:38

تهجم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور الأمريكي، جون ماكين، على زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، الأسبوع الماضي، ووصفه بـ"طفل سمين ومجنون"، ما أثار ثائرة بيونج يانج ودفعها إلى حد تهديد واشنطن بالحرب ردًا على إهانة زعيمها.

جاءت تصريحات ماكين، خلال مناقشة ما يجب فعله مع زعيم كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الباليستية الأخيرة والتهديدات المتكررة التي وجهها ضد الولايات المتحدة.

وقال سيناتور أريزونا، في تصريحات إعلامية لشبكة MSNBC إن "الصين هي الوحيدة التي تستطيع السيطرة على كيم جونج أون، هذا الطفل المجنون والسمين الذي يحكم كوريا الشمالية. فهي تستطيع شل اقتصاد كوريا الشمالية خلال أسبوع".

ولم تبتلع كوريا الشمالية إهانة زعيمها، فجاء الرد عبر وكالة أنبائها، وهي وكالة حكومية تتحدث باسم بيونج يانج، التي اعتبرت، بحسب بيان من وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، الثلاثاء، تصريحات ماكين "إساءة إلى كرامة زعيم البلاد"، وقالت إنها "تجسد أشنع عداء ضد كوريا الشمالية".

وجاء في البيان: "ما واتتهم الجرأة أن يلفظوا به في إساءة لكرامة القائد الأعلى لكوريا الشمالية هو تعبير عن أشنع عداء ضد إيديولوجية البلاد ونظامها الاجتماعي وشعبها، وإثارة خطيرة تكاد تقترب من إعلان حرب على البلاد"، مؤكدًا أن "الجيش والشعب يعتبر كرامة القائد الأعلى بمثابة حياته وروحه".

وحذرت خارجية كوريا الشمالية، الولايات المتحدة، من "قدرتها على الرد إزاء أي أعمال عدائية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل