المحتوى الرئيسى

عضو بـ"صحة البرلمان": تصريح وزير الصحة حول اكتشاف مصنع ألبان دليل على سوء الإدارة وغياب الرؤية

03/30 09:11

أعرب الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، عن غضبه الشديد من تصريحات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بخصوص اكتشاف مصنع "لاكتو" للألبان، والذى يصل انتاجه لـ35 مليون عبوة سنويا فى حين أن استهلاك مصر ما يقرب من 18 مليون عبوة فقط.

وأكد مرشد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه من غير المنطقى وجود مصنع ينتج 35 مليون عبوة سنويا فى حين اتجاه الدولة للاستيراد من الخارج لتلبية احتياجات السوق المحلى من ألبان الأطفال المدعمة.

وتابع مرشد: "شركة لاكتو مصر دى شركة سعودية مصرية تساهم فيها شركة الكعكى السعودية ومستثمرين مصريين بالخارج أهمهم شخص مصرى عادل مقيم بالخارج وغادر إلى غير رجعة بعد إيقاف المصنع فى 2008 لوجود أكسدة فى بعض العبوات نتيجة سوء تخزين وهذا لا يستوجب إطلاقا إغلاق المصنع، والمصنع معروف وتحدثت بشأنه أكثر من مرة لحل أزمة الألبان فى أكثر من لقاء تليفزيونى، وطالبت بإعادة تشغيله لحل الأزمة بدلا من استيراد أكثر من 30 طن ألبان وإهدار الكثير من العملة الصعبة وخلق الأزمات".

واعتبر "مرشد" تصريح وزير الصحة باكتشاف المصنع، سوء إدارة وغياب الرؤية والاستراتيجية، بالإضافة إلى أن هناك مستفيدين من كل قرار سلبى، مشيرا إلى أنه فتح القضية منذ حوالى ما يقرب من 9 شهور، مستنكرا عدم معرفة الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة بموقف المصنع.

وبحسب تأكيدات الدكتور مجدى مرشد، أن المصنع تم إغلاقه منذ عام 2008 حتى هذه اللحظة، وهو ما يخالف تصريح الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، باستمراره فى إنتاج 35 مليون عبوة.

وكان وزير الصحة أكد فى تصريح صادم خلال جولته التفقدية لمصنع ألبان "لاكتو مصر"، أنه اكتشف بالصدفة مصنع لألبان الأطفال المدعمة ينتج 35 مليون عبوة، ولم يكن يعلم عنه شيئا.

تطوير قطاع الأدوية.. "الحق فى الدواء" يستنكر الاستعانة بخبراء بالمعاش وتجاهل الصيادلة

نرشح لك

Comments

عاجل