المحتوى الرئيسى

نائبة برلمانية تدعو 10 ملايين من المغتربين للاشتراك بنقابة "العاملين المصريين فى الخارج"

03/30 07:01

دعت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، أبناء الوطن من المغتربين والمهاجرين والبالغ عددعم قرابة 10 مليون نسمة، متواجدون خارج حدود مصر، بالانضمام للنقابة العامة للعاملين المصريين فى الخارج.

كانت النائبة قد أعلنت عن النقابة رسميًا لأول مرة خلال الجلسة العامة فى البرلمان الإثنين الماضى، مؤكدة أنها نقابة ستضم جميع المصريين فى الخارج من مهنيين وعاملين وفنيين فى كافة التخصصات العلمية والصناعية والزراعية أيضًا.

وأشارت النائبة البرلمانية، فى تصريحات لـ" برلمانى" إلى أن دور هذه النقابة سيتركز فى الدفاع عن حقوق العاملين فى كل أنحاء العالم من خلال تشكيل لجان نقابية تنسق مع وزارات الخارجية والقوى العاملة والهجرة، لدعم حقوق المصريين فى الخارج والدفاع عنهم فى المؤسسات والدول التى يعملون فيها، كما أنها ستقوم بدور خدمى فى تقديم برامج للرعاية الاجتماعية معتمدة من الحكومة المصرية كمعاشات التقاعد والتامينات على الحياة والممتلكات والرعاية الطبية بالإضافة إلى تقديم عروض لاستثمار المدخرات بالتنسيق مع الجهات المسئولة فى مصر مثل البنك المركزى المصرى ووزارة الإسكان.

كما أكدت أن النقابة العامة هدفها توحيد الصف والإلتفاف على أسس مقننة تابعة لتنظيم نقابى عريق مثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مضيفة أن النقابة هى مظلة شرعية قانونية معترف بها من أجهزة الدولة المختلفة.

وأشارت إلى أن محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، دعى منذ قرابة عام لتوحيد الحركة النقابية، لذلك أسعى أن أوحد جهود المخلصين من أبناء الوطن تحت مظلة موحدة يرعاها أقدم تنظيم نقابى فى تاريخ مصر، وهو ما يضمن تقديم خدمات طبية وتأمينية واسكانية وقانونية على أعلى مستوى بقدر محترف من الخبرة.

المصريون بالخارج: فينك يا حكومة؟!

Comments

عاجل