المحتوى الرئيسى

كانتي 26.. خليفة ماكليلي الذي تفوق على الجميع

03/30 01:04

يحتفل النجم الفرنسي نجولو كانتي بيوم ميلاده الـ 26، وهو لاعب الوسط المدافع الذي غير مفاهيم مركزه وأصبح أهم من نجوم ومهاجمين كبار بأكبر دوريات العالم، ويعد رجل البريميير ليج في آخر موسمين.

لاعب الوسط الذي انتقال إلى ليستر سيتي في صفقة لم تصل إلى 3 ملايين استرليني منذ 3 مواسم، قادما من الدوري الفرنسي، أصبح بين ليلة وضحاها بطلاً للبريميير ليج ضمن معجزة تتويج فريقه المغمور بلقب البريميير ليج، لينتقل في الموسم التالي لتشيلسي الذي كان يعاني بشكل كبير، ليحول الدفة تمامًا بالفريق نحو لقب ثان متتالي له بالدوري الإنجليزي.

الغريب في أمر اللاعب أن ناديه السابق نفسه ليستر سيتي لم يكن يتوقع هذا الآداء والنجاح عندما تعاقد معه، فوضع شرطًا جزائيًا بخسًا في عقده بلغ 30 مليون استرليني فقط، ليستخدمه تشيلسي واللاعب ويتمم انتقاله لستامفورد بريدج، ربما بنصف قيمته المستحة أو أكثر، ليكون صفقة الموسم بلا منازع، ويقود وسط تشيلسي باقتدار وبنظافة شباك طويلة وأقوى دفاع وأقوى هجوم ويتصدر الترتيب بفارق مريح، والفضل كله لحلقة الوسط كانتي خلفية النجم المعتزل ماكليلي.

ورشحت تقارير صحفية كانتي بأن يكون رجل العام وأفضل لاعب بالبريميير ليج، ليصبح لاعب الوسط المدافع الذي يتم ترشيحه لهذا الأمر منذ زمن طويل، خاصة وأنه يتم منح هذا اللقب عادة للمهاجمين وصناع اللعب ببلاد الضباب.

تغطية مستمرة لأخبار الكرة الإنجليزية، ولا سيما ما يتعلق بالدوري الذي يعتبر الأقوى والأشهر على مستوى العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل