المحتوى الرئيسى

نائب عن حزب الطالباني: الجبهة التركمانية ترفع علم تركيا داخل مقراتها

03/30 00:20

كشف آريز عبد الله، النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، الأربعاء، أن الجبهة التركمانية ترفع علم الدولة التركية داخل مقراتها في كركوك.

وأكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني أن المئات من العرب أيدوا قرار مجلس كركوك القاضي برفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي بالمحافظة.

رفع العلم الكردي في مجلس محافظة كركوك

جدير بالذكر أن مجلس محافظة كركوك صوت خلال جلسة عقدها، الثلاثاء (28-03-2017)، على رفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة.

وقال آريز عبد الله "إن أهالي كركوك والمناطق المتنازع عليها ينتظرون منذ 10 أعوام تطبيق المادة 140 في الدستور العراقي، لكن مع الأسف لا يوجد توافق بين ممثلي مكونات الشعب لغاية الآن".

وأضاف أن هناك المئات من العرب أيدوا قرار مجلس كركوك (قرار رفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة)، داعيا المعترضين على القرار إلى اللجوء إلى المحكمة الاتحادية العراقية.

واعتبر عبد الله، أن علم كردستان هو ليس علم حكومة الإقليم، وأن حكومة الإقليم لا دخل لها في كركوك، والعلم هو علم كردستان العراق، مشيراً إلى أن علم كردستان هو عراقي وليس علم دولة أجنبية.

وأضاف النائب أن "الجبهة التركمانية" ترفع علم الدولة التركية داخل مقراتها، قائلا في السياق "ما دخل تركيا في كركوك؟ هذا تدخل في شؤون العراق الداخلية، وهذا لا يحق لتركيا ولا لأي دولة أخرى".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل