المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس: على الإنسان تجديد حياته دائما حتى لا يدخل في الرتابة والجمود

03/29 21:49

أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أهمية تجديد الإنسان لحياته بصورة دائمة ولا يدخل حيز الرتابة والجمود.

وقال بابا الكنيسة خلال عظته الأسبوعية والمسجلة بدير الانبا انطونيوس باوبرزيبين برون بالنمسا على هامش زيارته العلاجية، إن الطبيعة ذاتها تتجدد دائمًا لنري عيد الربيع وتنمو الخضرة والزهور واحيانا يقال إن الله خلق الخليقة كلها تزامنا مع عيد الربيع، مما يوجب على الإنسان نفسه أن يجدد حياته ويطور شخصيته.

وأضاف أن الحياة المتجددة مفرحة وليكن تجديدها بالصلاة العميقة والعلاقة مع الله والتقرب منه، والجلسات مع الإنجيل كلمة الله مما يصنع نوعا من الود والصداقة والتمتع والالفة.

وطالب بضرورة ممارسة الإنسان للاسرار الكنسية بوعى لأهميتها ودورها، لو كان هناك اسرار لا تتكرر مثل المعمودية ودهان الميرون، بينما هناك أسرار كنسية تتكرر مثل التوبة والاعتراف والتناول من الافخارستيا ( الجسد والدم) وفق العقيدة المسيحية.

وشدد على ضرورة القراءات الروحية وسير القديسين ومحاسبة النفس والتجديد وفحص الضمير، مؤكدًا أن التوبة هى تجديد الحياة التى تتحدث عنها الكنيسة ليلا ونهارًا، والاهتمام بالاصوام كونها فترة تجديد فى حياة الإنسان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل