المحتوى الرئيسى

لماذا انخفض عدد المتقدمين لأداء ''عمرة رجب''؟

03/29 21:48

انطلقت اليوم أولى رحلات عمرة رجب، بعد تأخر صدور الضوابط المنظمة لرحلات العمرة، وتأجيل بدء الموسم لـ 3 أشهر، بهدف ترشيد عدد المعتمرين، بعد أن تخطى عددهم مليون و300 ألف العام الماضي.

وأكدت احصائية صادرة عن وزارة السياحة، أن عدد المعتمرين المصريين الذين أدوا مناسك عمرة رجب عام 2015 بلغ 151 ألف معتمر، وفي عام 2016 أدى مناسك العمرة 200 ألف معتمر.

وكشفت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية بوزارة السياحة، عن أن أعداد المعتمرين الذين حصلوا على تأشيرات العمرة خلال شهر رجب بلغت 71 ألف مواطن حتى 6 أبريل المقبل، مضيفة أنه مقارنة بالعام الماضي فالعدد لم يتجاوز النصف أو أقل.

وأضافت سامي لـ"مصراوي"، أن اليوم سافر لأداء مناسك العمرة، 4572 مواطن بالطيران، و 546 بري، وغدًا الخميس، سينطلق 6421 معتمر بالطيران، و77 بري، ويوم 31 مارس 3451 معتمر عن طريق الطيران ولا يوجد بري، لافتة إلى أنه مع بداية التشغيل سوف يتم الاعتماد على جدول التشغيل المنتظم، حيث أن الشركة تقوم بتسيير 10 رحلات إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة.

وقال عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرف التجارية السابق، إن السبب في تراجع أعداد المعتمرين هذا العام يرجع إلى ارتفاع الأسعار بعد قرار تعويم الجنيه.

وأضاف عبدالعظيم لـ"مصراوي"، أن نسبة الـ71 ألف معتمر الذين حجزوا عمرة رجب ضعيفة مقارنة بالأعوام الماضية، مضيفًا أنه يتوقع أن تقل الأعداد خلال عمرة رمضان لارتفاع التكلفة والتي من الممكن أن تصل إلى 20 ألف جنيه للرحلة الاقتصادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل