المحتوى الرئيسى

في ذكرى وفاته عبدالحليم .. أبرز الأفلام التي قدمها 'العندليب الأسمر'

03/29 21:44

قدّم عبد الحليم حافظ في السينما حوالي ستّة عشر فيلماً ومن المدهش أن تلك الأفلام لم تعتمد على الغناء بل كانت الأغاني متداخلة في السياق الدرامي للفيلم ومرتبطة بالأحداث ارتباط وثيق سواء مع الحبكة الدرامية أو تاريخ الشخصيات التي لعبت امام العندليب أدوار مؤثرة .

صلاح طالب في كلية التجارة يتعرف بالطالبة سميحة. فيتبادلان العهود والدبل الفضة والقبلات.. وتمر الأيام عى العاشقين وفجأة يرتطم الحب على صخرة عاتية ويتحطم. يتقدم لسميحة عريس ناجح هو الدكتور فؤاد وترفض الفتاة العريس في سبيل حبها، ولكن إرادة أهلها تتغلب على عنادها، ويجد صلاح نفسه محطما، القيلم بطولة عبدالحليم حافظ ولبنى عبدالعزيز وتأليف إحسان عبدالقدوس وإخراج صلاح أبو سيف.

عبدالمنعم صبرى موسيقى مغمور من شارع محمد على .. يكتشفه أحد الاشخاص فيتعهد بتعليمه أصول الموسيقى .. وينبغ فيها حتى يلتحق كمدرس موسيقى بأحد النوادى الموسيقية.. ويضطر إلى وضع ذقن وشارب صناعيين حتى يبدو كرجل كبير لأن هذا أحد شروط النادى.. وفى النادى يلتقى بالفتاتين كريمة وميرفت اللتين تتراهنان على أن يجبرا المدرس على قص لحيته .. وتضع كل منهما خطتها لتحقيق غرضها وفي النهاية تقوز كريمة بالرهان بعد ان يقع في حبها عبد المنعم

الفيلم بطولة عبدالحليم حافظ وصباح تأليف وإخراج عز الدين ذو الفقار.

تقع الممثلة الشهيرة سهير في حب الممثل والمغني الفقير المغمور إبراهيم تنشغل بحبها وزواجها عن فنها فهو من المنتقمين من نجاحها، فيرسل لها المخرج الخاص بأعمالها من تدعي أن إبراهيم زوجها ورب أسرة. تثور سهير لكرامتها وتهين إبراهيم امام الجمهور. يصمم إبراهيم أن يثبت للجمهور انه صاحب موهبة في ميدان الموسيقى والغناء، وبالفعل يصبح مطربا ناجحا في الوقت نفسه يهوي نجم سهير. تنكشف الحقيقة للاثنين. الفيلم بطولة عبدالحليم وشادية وإخراج حلمي رفلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل