المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط: قرار منع الهواتف الذكية تأميني.. ونائب: مش في يوم وليلة | أسايطة

03/29 21:31

الرئيسيه » اخر الأخبار » محافظ أسيوط: قرار منع الهواتف الذكية تأميني.. ونائب: مش في يوم وليلة

قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن قرار منع دخول الهواتف الذكية إلى مبنى الديوان العام هو ليست بقرار سيادي ولكن تعميم من قبل مجلس الوزراء وللتأمين.

وأضاف المحافظ – في مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة- المذاع على فضائية المحور اليوم الأربعاء، أن القرار يشمل الهواتف الذكية فقط “الفور جي” و”ثري جي” وليست اللاب توب، وينطبق أيضا على التابلت، مشيرا إلى أن الموضوع تأميني بحت، لافتا إلى أن مبنى الديوان العام ينقسم إلى مبنيين على شكل حرف “L”، والمبنى الأول يوجد به مكتب المحافظ والسكرتير العام وقاعات الاجتماعات والمجلس التنفيذي بمعدل 3 طوابق، وهناك مبنى آخر مكون من 10 طوابق لا يطبق فيه هذا القرار.

ووجه الإعلامي تامر عبدالمنعم ، مقدم البرنامج، تساؤل إلى المحافظ عن سبب هذا القرار- والذي ذكرت فيه وزارة التنمية المحلية أن المحافظ سيد قراره-  حول إن كان سياديا أم لا، فأجاب المحافظ بأنه قرار تأميني وليس سيادي، ولكنه تعميم من مجلس الوزارء وليست التنمية المحلية.

ولفت جمال عباس، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أسيوط، إلى أنه يحترم المحافظ على المستوى الشخصي ولكن القرار كان بحاجة إلى تمهيد “مش في يوم وليلة يتم، كنا عاوزين نعمل تمهيد للناس وبالتالي الناس تتفهم القصة بدل القيل والقال في الموضوع”.

ورد المحافظ – في مداخلته – موجها تساؤل “هو اللي جاي الديوان يحضر مؤتمر ولا مجلس تنفيذي ولا اجتماع، هيحتاج التليفون في إيه”، وما المشكلة إن كان سيؤدي عمله دون هاتف، لافتا إلى أنه سيتم تغيير مقر المركز الإعلامي من المبنى المتواجد فيه القاعات ومكتب المحافظ إلى المبنى الآخر المجاور في نفس الطابق الثاني.

وعلق الصحفي وائل سمير، مدير مكتب الأهرام بأسيوط، بأنه تم منع الصحفيين من دخول الديوان من البوابات.

كان المحافظ أصدر السبت الماضي قرارا بفرض إجراءات أمنية مشددة على دخول مبنى الديوان العام، سواء للعاملين أو المترددين على المبنى من المواطنين والنواب والصحفيين، تنفيذًا لتعليمات وقرارات مجلس الوزراء،  ومنع دخول أي كاميرات أو هواتف حديثة بها خاصية “3G أو 4G”، وتسليم الموبايل بمكتب الأمن لحين انتهاء الزيارة.

وأوضح محافظ أسيوط أن القرار يأتي لتأمين المنشأة والعاملين بها والمترددين عليها والحفاظ على الملفات والمستندات الهامة بالإدارات المختلفة بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل