المحتوى الرئيسى

سياسيون لـ"العين": قمة عمّان نجحت في لم الشمل العربي

03/29 21:17

أكد سياسيون وإعلاميون عرب لـ"بوابة العين" أن القمة العربية التي استضافها الأردن، واختتمت أعمالها في مساء الأربعاء، تمكنت من لم الشمل العربي ورسخت قضايا ذات أولويات. 

وقال محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن جامعة الدول العربية هي السند للدول العربية، مؤكداً على ضرورة دعمها بمختلف السبل المتاحة لتقوم بالواجبات الموكلة إليها.

وشدد على أهمية ما قام به ملك الأردن عبد الله الثاني في جمع القادة العرب تحت مظلة قمة عمّان، لافتاً في سياق آخر إلى أن الدول العربية لن تسمح لأي دولة مجاورة لها في التدخل بشؤونها.

وأثنى الريسي على دعم الجامعة للشرعية في اليمن، مؤكداً أن الإمارات كجزء من قوات التحالف العربي في اليمن تهدف إلى إرجاع حقوق أصحاب الأرض.

إلى ذلك، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان الأردني، العين ناصر اللوزي، إن قمة عمّان كانت ناجحة بكل المقاييس، وتميزت بحضور كبير وتوافق على مختلف القضايا.

ولفت إلى أن الموضوع الأكثر أهمية في رأيه تمثل في عودة محورية ومركزية القضية الفلسطينية.

فيما أكد مقرر لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني، النائب قيس زيادين، إن الخطاب الأردني كان واضحاً من حيث تحديد الأولويات، وأهمها مكافحة الإرهاب وقضية اللاجئين.

بدوره، قال الإعلامي الأردني، محمد خير الرواشدة، إن الجميع يعولون على نتائج القمة العربية من حيث مستوى التطبيق الفعلي للقرارات، وليس الإعلانات والبيانات، مؤكداً أهمية الأخذ بما خرجت به القمة، والعمل على إخراجه ضمن أفعال ترضي الشعوب العربية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل