المحتوى الرئيسى

عاطف عبد الحميد يكشف عدد العشوائيات في القاهرة.. ويؤكد: زادت بعد الثورة

03/29 20:06

قال محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، إن حالات التعدي على أراضي الدولة انتشرت بشكل كبير بعد ثورة 25 يناير 2011، وفي القاهرة فقط، توجد 76 ألف حالة إزالة تراكمية، ولا يوجد جهاز شرطة يستطيع أن ينفذها مرة واحدة.

وأضاف في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، لمناقشة طلبات إحاطة بشأن تطوير مناطق عشوائية بالقاهرة :"طلبت مدير الأمن والمساعدين ورؤساء الأحياء واتفقنا على أن يتم تنفيذ الأولويات من هذه الإزالات".

وقال عبد الحميد:  "كل يوم أوقع أكثر من 100 قرار إزالة والموضوع متراكم وليس سهلا، ولدينا تعديات كثيرة على أراضي الدولة، ونجحنا من خلال لجنة المهندس إبراهيم محلب الخاصة باستراداد أراضي الدولة فى استعادة العديد من الأراضي".

وتابع المحافظ: "كلنا زعلانين ومضايقين من موضوع العشوائيات وانتشارها فى القاهرة ومتفق مع النواب مقدمي طلبات الإحاطة ولكن الإمكانيات والمعدات لا تؤهل لإزالتها مرة واحدة هى ومخالفات التعدى على الأراضى".

ولفت المحافظ إلى أن القاهرة فيها 119 منطقة عشوائية فيها ما يقرب من 4 مليون نسمة، وتوجد 25 منطقة خطورة داهمة تهدد الحياة، مؤكدا أن ما أنشىء من مناطق عشوائية فى القاهرة فى آخر سنتين يساوى ما تم إنشائه فى الفترة من 2008 حتى 2014".

واستطرد المحافظ: "نبذل أقصى جهد لحل مشكلة العشوائيات، وفى آخر العام المقبل سيتم الانتهاء من 68 ألف وحدة سكنية فى القاهرة، وهناك مناطق يعاد تخطيطها، مثل تل العقارب، ونعمل حاليا فى منطقة مثلث ماسبيرو".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل