المحتوى الرئيسى

ننشر طريقة إصدار بطاقة المستثمر العربي مجانا

03/29 20:03

تسعى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي برئاسة الدكتورة سحر نصر، للترويج للاستثمار المباشر إقليميا وعربيا ودوليا؛ لرفع معدلات النمو و توفير فرص العمل؛ مع التأكيد علي اتباع اجراءات للتيسير علي رواد الأعمال.

ويوضح "الدستور" طرق إصدار بطاقة المستثمر العربي والفئات المستفيدة منها للتيسير عليه، وكذلك الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراجها.

وتصدر بطاقة المستثمر العربي مجانا من مقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بطريق صلاح سالم بمدينة نصر أو مجمعات ومكاتب الاستثمار التابعة لها.

وتصدر للمستثمرين العرب ورؤساء مجالس إدارات الشركات العرب ممن يتجاوز حجم رأسمال مؤسساتهم المصدرة بأكثر من 50 مليون جنيه.

ويقدم المستثمر العربي الراغب في الحصول علي تلك البطاقة بتقديم صورتين شخصيتين من مقاس 4X6 وصورة حديثة من السجل التجاري الخاص بالشركة وصورة ضوئية من جواز سفره، وطلب لاستصدار البطاقة.

ويتقدم المستثمر إلى شباك الاستقبال بمكتب خدمات الاستثمار، لتقديم طلب استصدار البطاقة ومرفق بها المستندات السابقة، واستيلام البطاقة بعد صدورها.

وتستغرق فترة إصدار البطاقة ما بين أسبوع حتي 10 أيام للحصول عليها، ويمكن للمستثمر الاعتماد علي مندوب خاص به شريطة أن يكون مع المندوب صورة من توكيل أو تفويض من صاحب الشأن.

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، احتفالية كبرى بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام؛ لتكريم الأمهات المثاليات بمناسبة عيد الأم. وتم تكريم 13 أم مثالية على مستوى المحافظة بهدايا مادية وعينية ...

أجرى الأنبا موسى الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عملية قسطرة، وفحوصات وفق تعليمات الأطباء في العاصمة البريطانية لندن. كان غادر الأنبا موسى، مطار القاهرة الجوى متجها للعاصمة ...

Comments

عاجل