المحتوى الرئيسى

بالصور.. تدشن أول موقع اليكتروني يخدم 52 ألف معاق في بنى سويف

03/29 19:51

قال المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، إنه تجري حاليا إعداد أول قاعدة بيانات متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة تشمل حصر دقيق لذوي الاحتياجات الخاصة والذي وصل إلى 52 ألف معاق لتكون بني سويف سباقة في الإعلان عن عدد المعاقين بها.

وقال إن القاعدة ستوفر تصنيف لنوع الإعاقات المختلفة وتحديد نوعية الدعم المطلوب لهم سواء برامج تدريبية أو توفير أجهزة تعويضية أو الدعم المالي.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ لفاعليات الندوة التي نظمتها لجنة شؤون الإعاقة بالمحافظة حول دمج المعاقين في مراحل التعليم المختلفة بنادي الإدارة المحلية في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي بحضور محمد زغلول مدير التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بوزارة الثقافة، سيد سعد مسؤول شؤون الإعاقة بالمحافظة وسهام يوسف وكيل مديرية التربية والتعليم، ومحمد صفوت مدير خدمة المواطنين.

ودشن حبيب، إشارة البدء لأول موقع اليكتروني لأخبار الإعاقة والذي يهتم بالمعاقين والتغطية الإعلامية لكافة أنشطتهم وليكون قناة تواصل بين ذوي الاحتياجات الخاصة والمجتمع.

وأشار المحافظ إلى أنه يجرى حاليا أيضا الإعداد لتنظيم حفل يحييه الفنان على الحجار وآخرون تخصص عوائده لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة وسيشهد الحفل توزيع أجهزة تعويضية على عدد من المعاقين بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي والجمعيات وشركات القطاع الخاص ويقوم على تنظيمه مجموعة من شباب بني سويف الذين شاركوا في مؤتمر أسوان.

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، احتفالية كبرى بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام؛ لتكريم الأمهات المثاليات بمناسبة عيد الأم. وتم تكريم 13 أم مثالية على مستوى المحافظة بهدايا مادية وعينية ...

أجرى الأنبا موسى الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عملية قسطرة، وفحوصات وفق تعليمات الأطباء في العاصمة البريطانية لندن. كان غادر الأنبا موسى، مطار القاهرة الجوى متجها للعاصمة ...

احتفلت إدارة مدرسة طارق بن زياد الرسمية للغات التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالطلاب الذين يمثلون أصدقاء بيت العائلة المصغر، بناء على برتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ولجنة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل