المحتوى الرئيسى

مرصد «الإسلاموفوبيا» يشيد بتصريحات الوزيرة الألمانية المسلمة الرافضة لتشويه الإسلام | المصري اليوم

03/29 19:33

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية بتصريحات «سوسن شبلي» وزيرة الدولة للعلاقات الخارجية بالحكومة المحلية لولاية العاصمة الألمانية برلين، التي أكدت فيها على ضرورة تحمل المسلمين بالساحتين الألمانية والأوروبية لمسئولياتهم بالتعبير يوميًّا ودون كلل أو ملل، عن رفضهم للإرهاب وقتل الأبرياء باسم الإسلام.

وأضاف المرصد أن الوزيرة علَّقت على هجوم لندن الأخير بأنه أثار حزنها واستياءها كمسلمة، مؤكدة أن مَن يقتلون الأبرياء ليسوا مسلمين، وأنهم «يمارسون انحرافًا شاذًّا باسم ديني الذي عرَّفتُ الآخرين به دينًا للسلام والمغفرة والرحمة».

وثمَّن مرصد الإفتاء ما دعت إليه الوزيرة المسلمة من أن الواجب الأكبر للأقليات المسلمة بالغرب بواقعها الراهن هو تقديم فهم معاصر للإسلام، يستند إلى تقاليد الدين العريقة المتمثلة بتعدد المصادر الدينية واختلاف تفسيرات العلماء.

كما أكد المرصد على ضرورة التصدي للتفسيرات المغلوطة للقرآن الكريم والأحاديث النبوية التي تصدرها التنظيمات المتطرفة على غير الحقيقة وفق أهواء كل تنظيم ورغباته.

ودعا مرصد الإسلاموفوبيا شعوب وحكومات الدول الغربية إلى عدم تقبُّل ما يروِّج له المعادون للإسلام من تصورات سلبية وأحكام جزافية تشوه الإسلام والمسلمين، كما أن عليهم إدراك أن المسلمين جزء لا يتجزأ من المجتمعات الغربية، وأن أكثرهم يرفضون العنف، ويتحملون واجباتهم تجاه مجتمعاتهم، ويبذلون جهودهم الحثيثة لتعزيز العيش السلمي المشترك في تلك المجتمعات.

كما حث المرصد المسلمين في تلك الدول على العمل من أجل إظهار الصورة الصحيحة للإسلام ومبادئه السمحة والانخراط في المجتمعات الغربية بصورة فعالة، محذرًا من أن دعوات الانعزال والشعارات المعادية للإسلام تضعف الأكثرية المسلمة الرافضة للعنف، وتخدم أهداف دعاة التطرف والكراهية.

Comments

عاجل