المحتوى الرئيسى

''فاينانشيال تايمز'': منظمة الدول الأمريكية تطالب فنزويلا باحترام الديمقراطية

03/29 18:49

كاراكاس - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن الحكومة الفنزويلية تعرضت لضغط جديد تمثل في مطالبة منظمة الدول الأمريكية، التي تضم في عضويتها 35 دولة، لإدارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو باحترام "العملية الديمقراطية".

وقالت الصحيفة - في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء - إن أعضاء هذه المنظمة الإقليمية التي تتخذ من واشنطن مقرا لها اجتمعوا، أمس الثلاثاء، لطلب إجراء الحوار بين حكومة مادورو والمعارضة، في الوقت الذي تتحمل فيه فنزويلا أسوأ أزمة اقتصادية وسياسية في التاريخ القريب.

ونقلت الصحيفة عن الأمين العام للمنظمة لويس ألماجرو، قوله "هناك صخب قاري من ألاسكا وحتى أرخبيل تييرا ديل فويجو، ودول الأمريكتين، تطالب نظام مادورو بالإفراج عن السجناء السياسيين، وتقول إنها تريد ديمقراطية لهذا البلد، هذا ضروري وجوهري".

وأشارت الصحيفة إلى أن 14 دولة كانت قد حثت الحكومة الفنزويلية، الأسبوع الماضي، على إطلاق سراح السجناء السياسيين وإجراء انتخابات واحترام قرارات السلطة التشريعية التي تقودها المعارضة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه - خلال الاجتماع غير العادي، أمس الثلاثاء، طالبت 20 دولة من أعضاء المنظمة ومن بينهم الولايات المتحدة والمكسيك والبرازيل بـ"مقترحات ملموسة" من أجل إنجاز حل دبلوماسي في فنزويلا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل