المحتوى الرئيسى

نباتات هي الأفضل لمحاربة الاكتئاب وتقليل التوتر

03/29 18:40

الاكتئاب هو مرض العصر وكل عصر دون شك. وهو الخطر الأكثر تهديداً لسلامتنا الصحية على المستويين النفسي والبدني عى حد سواء. لذا تهتم العديد من المنظمات الصحية العالمية بالتوعية بأعراض الاكتئاب وأخطاره وكيفية علاجه أو التعامل معه ومع مرضاه.

ومن بين ما ينصح به الخبراء والمنظمات الصحية العالمية، وبالإضافة إلى العلاجات النفسية والدواء الكيميائي الضروري في الكثير من الأحيان، تنصح بالتقرب واستخدام كافة السبل المساعدة على تقليل حدة التوتر والقلق، ومن بين هذه السبل مجموعة من النباتات المفيدة التي يمكن استخدامها لهذا الغرض.

يمتلك الزعفران فعالية قوية في مكافحة الاكتئاب، فالزعفران يساعد على منع امتصاص المواد المسببة للتوتر والقلق، كما ينصح بالزعفران في حالات الاضطرابات النفسية.

لنبات الزيزفون تأثير ملحوظ على علاج عدم انتظام دقات القلب والصداع والآلام العضلات والقلق والتور أيضاً، وهو ما يجعله أحد أهم مضادات الاكتئاب، حيث أنه أيضاً يساعد على النوم الهادىء العميق، لهذا يستحسن تناول كوب من الزيزفون المغلي قبل النوم مباشرة.

نبات غني بالمواد المهدئة، كما له تأثير كبير على مكافحة القلق والأرق، كما يعمل على تهدئة التوتر العضلي والعصبي ويساعد على النوم، كما يستخدم زيته في الاسترخاء عند تدليك الجسم به.

يعمل نبات الجينسينج كمضاد قوي لحالات الاكتئاب الشديدة لما له من أثر قوي على تحسين أداء الجهاز المناعي.

يقلل نبات البورجو من درجة حرارة الجسم، كما يخفف من توتر العضلات ويساعد على الاسترخاء والنوم.

يعمل الناردين على تهدئة آلام المفاصل والعضلات، كما يحد من اضطرابات وتقلبات النوم، مما يساعد على تقليل القلق والعصبية والتوتر.

ابتعدوا عن الاكتئاب بـ16 خطوة بسيطة .. تعرفوا عليهم

6 فوائد صحية رائعة للفراولة.. أهمها الوقاية من أمراض السرطان

احذر.. أمراض خطيرة قد يسببها لك الملح

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل